الأخبار

شابان يبتزان فتاة عبر “الفايسبوك”… حذار نشر الصور

ادعت إحدى الأمهات أمام مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية حول تعرّض ابنتها القاصر للإبتزاز والتهديد بنشر صور لها عبر مواقع التواصل الإجتماعي من قبل شخص مجهول الهوية.
وفي خلال 24 ساعة، ونتيجة الاستقصاءات والمتابعة الحثيثة، أوقفت دورية من المكتب المذكور، في محلّة الميناء في طرابلس اللبنانيين ر. ح. (مواليد العام 1998)، ع. ح. (مواليد العام 1988).
وبالتحقيق معهما، إعترفا بإقدامهما على عدّة عمليات ابتزاز، عن طريق إنشائهما العديد من الحسابات الوهمية على مواقع التواصل الإجتماعي بأسماء فتيات، ثمّ يقومان بالتواصل مع قاصرات عبر تلك المواقع، واستدراجهنّ لإرسال صورهنّ وتسجيلات فيديو لهنّ بوضعيات لا أخلاقية، بعدها يعمدون إلى ابتزاز ضحاياهما مادياً أو جنسياً، من خلال تهديدهنّ بنشر الصور والفيديوهات عبر وسائل التواصل الإجتماعي.
وشددت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان وزّعته شعبة العلاقات العامة، على “أهمية الإبلاغ فوراً عن مثل هذه الحالات ممّا يسهم في إنقاذ العديد من المواطنين والمقيمين والنازحين، ولأنّ من شأن عدم الإبلاغ أن يجعل المبتزّين يتمادون في جرائمهم ويكرّرونها على ضحايا آخرين”.
“محكمة” – السبت في 2018/01/20

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!