نشاطات

“حقوقيو الغد الأفضل” يحتفون بـ “السنة القضائية” مع حشد من المحامين في البقاع الغربي والأنظار على فلسطين(الصور ضمن الخبر)

خاص “محكمة”:
ككلّ عام، ومع بدء السنة القضائية، إستضاف “حقوقيو الغد الأفضل” حشدًا من زملائهم المحامين في حفل الغداء السنوي في مطعم “ديوان القصر” ضمن مجمع مؤسّسات الغد الأفضل، في بلدة الخيارة في البقاع الغربي.


وتقدّم المدعوين مفوّض قصر العدل المحامي عماد مرتينوس، والمرشّحان لمنصب نقيب المحامين في بيروت الدكتور ألكسندر نجار، واسكندر الياس، والمرشحون للعضوية لبيب حرفوش ووسام عيد وشوقي شريم، وعضو مجلس النقابة سابقًا فادي بركات، وممثّل النقابة في محكمة جب جنين عمر الجمال، وممثّل النقابة في محكمة صغبين سليمان كشاشة، وممثّلا النقابة في زحلة مارسيل قسيس ووليد مالك.

ورحبّ المحامي ممتاز سليمان باسم “حقوقيو الغد الأفضل”، بالحاضرين، ووجّه ” أسمى آيات الإكبار والإجلال لفلسطين وأطفال وشهداء غزّة وفلسطين الذين يسطّرون ملاحم البطولة في وجه جرائم الابادة الجماعية التي يمارسها العدوّ الصهيوني وسط صمت دولي مريب وشريك، ما يحتّم علينا كمحامين وحقوقيين أن نعمل مع المراجع القضائية الدولية لضمان عدم إفلات العدوّ من العقاب كالمعتاد”.

وتوقّف سليمان عند استحقاق الانتخابات النقابية المقرّرة يوم الأحد الواقع فيه 19 تشرين الثاني 2023، وسأل:” أيّ نقابة نريد في ظلّ هذه الأوضاع الاقتصادية المزرية؟ ليأتي الجواب الطبيعي:” نريد نقابة تجعل من المحامي ومعيشته ومكتبه وصحته وكرامته أولويتها الأولى قبل أيّ شيء آخر. نريد نقابة تعمل على وقف النزف الحاصل في إقفال المكاتب وهجرة المحامين القسرية. نريد نقابة تسعى إلى إيجاد مداخيل جديدة بعيدًا عن جيوب المحامين الذين لا يقوى الكثيرون منهم على دفع تكاليف التأمين الصحّي”.

وخلص إلى القول: ” كلنا ثقة بأنّ جمهور المحامين وهم نخبة المجتمع سيحسنون اختيار المرشّحين الكفوئين الذين منهم من شرّفنا بحضوره معنا اليوم، للوصول بسفينة النقابة إلى برّ الأمان”.

كما رحّب المحامي سليمان كشاشة بالحاضرين، وحيّا المحامي عمر الجمال “طوفان الأقصى” في فلسطين وغزّة وبسالة المجاهدين وتضحيات الشهداء.
“محكمة” – الأربعاء في 2023/10/25

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!