الأخبار

كسبار يرأس اجتماع لجنة المغترب ومؤتمر يبحث حقوق المغتربين العقارية واسترداد الجنسية

بدعوة من رئيس الرابطة المارونية السفير خليل كرم، عقد اجتماع عمل في مقرّها حول حقوق المودعين، وقد حضر الاجتماع نقيب محامي بيروت ناضر كسبار، والرؤساء السابقون للرابطة الدكتور جوزف طربيه والنائب السابق نعمة الله أبي نصر وأعضاء المجلس التنفيذي وقضاة ومحامون من اللجنة القانونية في الرابطة.
بعد التداول والبحث في الأزمة التي عصفت بالمصارف وما تبعها من اقتراح ومشاريع قوانين مطروحة للبحث ومنها قانون “الكابيتال كونترول”، تقرّر تأليف لجنة مصغّرة متخصّصة من الحقوقيين من الرابطة ونقابة المحامين لدرس كافة المشاريع على أن يتمّ اعتماد توصية عملية في هذا الموضوع.
وفي نقابة المحامين ترأس النقيب كسبار إجتماع لجنة المغترب اللبناني في حضور رئيس اللجنة المحامي سامر بعلبكي والأعضاء، وتمّ الإتفاق على كافة تفاصيل عقد المؤتمر المتعلّق بهم بتاريخ 15 آذار الجاري، في حضور وزير الخارجية والمغتربين السفير عبدالله بو حبيب والنائب فادي علامة حيث سيلقيان إلى جانب النقيب كسبار كلمات، وكذلك ممثّلين عن الهيئات الإغترابية ومنهم عبّاس فوّاز. وتعقد بعدها عدة جلسات عمل تتعلّق بحقوق المغتربين العقارية، والأراضي غير الممسوحة، والأحوال الشخصية واسترداد الجنسية وممارسة الحقوق السياسية وتشجيع الإستثمارات.
“محكمة” – الأربعاء في 2023/2/22

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!