الأخبار

كسبار: للعمل وفق مصلحة الوطن والشعب.. وحلف اليمين للمحامين المتدرجين الجدد في 7 تموز

طلب نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار من المرجعيات اللبنانية عدم السماح للخارج التدخّل في شؤونهم الداخلية، خصوصاً وان الدول الخارجية تعمل ضمن مصالحها من جهة، وطبقاً لما ينظمه البعض من تقارير لها وفقاً لمصالحهم ومآربهم. في حين ان المطلوب هو العمل وفق مصلحة الوطن والشعب، وهو أمر بات مطلوباً بإلحاح. وأكد أن الوطن يضم طاقات مهمة في مختلف المجالات، ولا يمكن الإتكال على مَن يكون أكثر ولاء للخارج لتنصيبه ولياً على الوطن.
هذا ورعى النقيب عدة مصالحات بين محامين في مواضيع مختلفة. واستقبل أمين عام حزب الكتلة الوطنية سابقاً المحامي جان حواط، وتم البحث في امكانية تنشيط العمل في المحاكم. وتلقى إتصالاً من مندوبة النقابة أمام القضاة المنفردين العسكريين، وأبلغته أنها بصدد تجهيز غرفة النقابة في المحكمة العسكرية في اليرزة.
كما قدمت المحامية سهى الأسعد لمحكمة صيدا 25 ألف ورقة A4 . وفي بيت المحامي، حاضر المحامي الدكتور سعيد مالك بدعوة من رئيس محاضرات التدرج المحامي الدكتور الكسندر نجار حول المجلس الدستوري.
وعقد مجلس نقابة المحامين جلسته الأسبوعية وبحث في جدول الأعمال المتعلق بالإعتراضات، وأّذونات الملاحقة، والتدرج والجدول العام وأتعاب المحاماة والأمور المختلفة.
من جهة أخرى أبلغ عضوا مجلس النقابة المحاميان مايا الزغريني وفادي المصري، ان موعد حلف اليمين لمن نجحوا في الإختبارات في 7 تموز الجاري. كما أبلغ رئيس الديوان جوزف شاوول المجلس ان دليل المحامين الجديد على طريق الإنجاز خلال عدة أسابيع.
“محكمة” – الخميس في 2023/6/22

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!