أمن

عصابة رومانية تفتك بحسابات مصرفية في لبنان

أوقفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي عصابة رومانية بجرم سرقة أموال من حسابات عدد من المودعين، وذلك بواسطة بطاقات إئتمانية، من خلال الصراف الآلي العائد للمصرف في عدد من المناطق اللبنانية.
وتتألف هذه العصابة من:غ. غ. (مواليد العام 1994)، د. أ. (مواليد العام 1985)، ف. ل. (مواليد العام 1986)،غ. ل. (مواليد العام 1984)، س. د. (مواليد عام 1967)، وجرى توقيف الأوّل والثاني بعد دهم غرفتهما داخل أحد الفنادق في محلّة الحمراء.
وبتفتيش الغرفة عثر على أجهزة الكترونية متطوّرة تستخدم لقرصنة بيانات بطاقات زبائن المصارف، وكاميرات خفية وعدد كبير من بطاقات الائتمان وحاسوب محمول. وبالتحقيق معهما، اعترفا انهما يشكلان مع الآخرين المذكورين أعلاه عصابة سرقة، وانهم اقدموا جميعهم بتواريخ سابقة على تركيب أجهزة الكترونية في عدد من المصارف اللبنانية، وقرصنة بيانات بطاقات مستخدمي الصراف الالي فيها، كذلك قرصنة الرمز السري الخاص بهذه البطاقات “PIN CODE ” ليقوموا لاحقاً بإدخال هذه البيانات إلى بطاقات ائتمان جديدة، من خلال حاسوب وجهاز إلكتروني، ليتمكنوا في ما بعد من سحب مبالغ مالية من الصراف الآلي “ATM”، وذلك في مناطق الحمراء وجونيه وضمن محافظة الشمال.
كما اعترف الموقوفان ان باقي افراد العصابة غادروا الأراضي اللبنانية قبل حوالي عشرة أيّام من تاريخ توقيفهما.
وقد أجري المقتضى القانوني بحقهما، بناء على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين في القضية، الذين تمّ تعميم بلاغات بحث وتحرّ بحقّهم.
“محكمة” – الأربعاء في 2018/08/29

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!