الأخبار

التجديد للقاضي منى حنقير في رئاسة المجلس التأديبي الخاص بالمساعدين القضائيين

خاص “محكمة”:
صدر مرسوم تأليف المجلس التأديبي الخاص بالمساعدين القضائيين لمدّة ثلاث سنوات من القاضي منى حنقير الملحقة بالمديرية العامة لوزارة العدل والمنتدبة معاون مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية رئيسًا أصيلًا، ورئيس دائرة لدى مجلس شورى الدولة دانيال حبيب ورئيس قلم محكمة الدرجة الأولى المدنية في بعبدا – الإفلاس جمانة البسيوني المصري عضوين أصيلين.
كما تضمّن المرسوم الذي حمل الرقم 11464 وتوقيعي رئيس مجلس الوزراء محمد نجيب ميقاتي ووزير العدل هنري خوري، تعيين هيئة رديفة تألّفت من المستشارة في الغرفة الثانية لمحكمة التمييز القاضي إيفون بو لحود رئيساً، ورئيسة دائرة شؤون القضاة والموظّفين في وزارة العدل كارول عبد النور ورئيس قلم دعاوى الحقّ الشخصي في محكمة الدرجة الأولى الجزائية في صيدا أديب قطيش عضوين.
وكانت القاضي منى حنقير رئيسة للمجلس التأديبي الخاص بالمساعدين القضائيين وأصدرت خلال الفترة الماضية سلسلة أحكام تأديبية مهمّة وص بعضها إلى العزل.
وتجدر الإشارة إلى أنّ رئيس قلم المجلس التأديبي الخاص بالمساعدين القضائيين هو رئيس قلم قضاء العجلة في بيروت جوزف تلج.
وكان مجلس القضاء الأعلى قد وافق على هذه التعيينات في 15 تشرين الثاني 2022 ووافق عليها مجلس الوزراء بتاريخ 26 أيّار 2023 بعد تأخير دام ستّة شهور نتيجة عدم انتظام عمل مجلس الوزراء الذي تحوّل إلى حكومة تصريف أعمال.
“محكمة” – الثلاثاء في 2023/5/30

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!