الأخبار

النقيب كسبار في افتتاح دورة عن “التعذيب”: لمناهضته والوقاية منه

خاص “محكمة”:
أكّد نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار انخراط النقابة في اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بمناهضة التعذيب والوقاية منه.
كلام كسبار جاء في افتتاح أعمال الدورة التدريبية حول “التوثيق القانوني للتعذيب وسوء المعاملة” التي ينظّمها معهد حقوق الإنسان في النقابة بالتعاون مع مركز ريستارت وبدعم من السفارة السويسرية في “بيت المحامي”.
وتناول كسبار أهمّية الدورات التدريبية وورش العمل التي ينظّمها المعهد والتي تساهم في تعزيز مهارات المحاميات والمحامين في هذا المجال.
وتستعرض الدورة التدريبية على مدى يومين، محاور رئيسية مرتبطة بالتوثيق القانوني للتعذيب، وبوجه خاص إتفاقية مناهضة التعذيب والبروتوكول الإختياري الملحق بها والآليات الدولية للوقاية من التعذيب، والإطار القانوني الوطني لحماية ضحايا التعذيب والمحرومين من حرّيتهم ودور المحاميات والمحامين في الوقاية من التعذيب، بالإضافة إلى شرح مفصّل لدليل التقصّي والتوثيق الفعّالين للتعذيب وسوء المعاملة ولادعاءات التعذيب، والقائمة المرجعية القانونية المعتمدة في التوثيق القانوني، مع تطبيقات عملية ودراسة حالات.
وتتولّى التدريب رئيسة اللجنة الفرعية للوقاية من التعذيب لدى الأمم المتحدة والرئيسة التنفيذية لمركز “ريستارت” السيّدة سوزان جبور، والقاضي نازك الخطيب، ومديرة معهد حقوق الإنسان في النقابة المحامية إليزابيت زخريا سيوفي.
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/3/22

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!