الأخبار

غجر يوضح قرار تكليف فغالي إدارة منشآت النفط

صدر عن المكتب الإعلامي لوزير الطاقة والمياه ريمون غجر، بيان بشأن تكليف وزير للمدير العام للنفط أورور الفغالي إدارة منشآت النفط. وتضمّن البيان التالي:
“يتمّ التداول في وسائل الإعلام وعبر مواقع التواصل الإعلامي بأخبار وتعليقات تنتقد تكليف وزير الطاقة إدارة منشآت النفط للمدير العام للنفط، فاعتبرت أنّ القرار مخالف للقانون.
يهمّ المكتب الإعلامي لوزير الطاقة أن يؤكّد أنّ قراره جاء بناء على قرينة البراءة وحتّى صدور أحكام تدين الموظّف، أمّا الأهمّ في ذلك أنّ قراره جاء بناء على كتاب من مجلس الخدمة المدنية رقم 824 تاريخ 2020/7/17، أيّ أنّه بناء على رأي المؤسّسات الرقابية المناط بها شؤون الموظّفين وأوضاعهم ومسؤولياتهم الوظيفية، فكان قرار المجلس المذكور كالآتي:إنّ منشآت النفط تدار بصورة موقّتة من قبل المديرية العامة للنفط بحالتها الحاضرة، مع مراعاة الخصوصية في إدارة القضايا المالية والاقتصادية والتنظيمية للمنشآت ضمن الحدود المنصوص عليها في القوانين والأنظمة النافذة، وذلك إلى حين صدور مراسيم إنشاء الأجهزة المختصة في المديرية العامة للنفط، وفق ما تقدّم بيانه.
وبالتالي، فإنّ من سها عن باله، أنّ القرار ذو طابع تكليف موقّت ولا يتسم بطابع التعيين الدائم، والموقّت يزول مع زوال أسبابه”.
“محكمة” – السبت في 2020/7/25

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!