ميديانشاطات

فرنسا تقلّد بصبوص وسام جوقة الشرف

منح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وسام جوقة الشرف الفرنسي إلى المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، وقلّده إياه السفير الفرنسي في بيروت برونو فوشيه في حفل أقيم في قصر الصنوبر، بحضور ممثّلي الرؤساء الثلاثة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، رئيس مجلس النوّاب نبيه بري محمود بري، رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسابيان، وسياسيين وسفراء وقضاة وضبّاط وشخصيات إجتماعية.
وأورد فوشيه الأسباب التي حملت فرنسا على تكريم بصبوص من خلال قرار صادر عن رئيس الجمهورية الفرنسية في 10 أيّار 2017. وقال: “انت فرنكوفوني بامتياز ولقد خدمت دائماً لبنان، وكنت دوماً آذناً صاغية بالنسبة إلى طلبات فرنسا في المجال الأمني، وكنت دائماً محاوراً فعّالاً وجيّداً مع السفراء الذين سبقوني ومع ملحقي الأمن الداخلي في القنصلية العامة الفرنسية. ولقد عرفت قوى الأمن الداخلي التي كانت بأمرتك أن تتخذ دائماً الإجراءات الأمنية الملائمة والفعالة من أجل تمكين عيدنا الوطني أن يجري في ظروف ممتازة، سنة بعد سنة، مع التحدّي الذي يمثّله تأمين الأمن لمناسبة تجمّع الألاف من الأشخاص والعديد من الديبلوماسيين. ولم تترك مناسبة إلاّ وعبرت فيها عن مساندتك لبلدنا كما حصل يوم اتصلت لتقديم التعازي بعد اعتداءات باريس، كما لم تنفك عن تقديم الدعم لكل فرنسي تعرض لحادث سير في لبنان او ضل طريقه”.
وردّ بصبوص بكلمة، فقال “إنّه لشرفٌ كبير لي أن اقف اليوم في قصر الصنوبر إلى جانب سعادة سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه لأزيّن صدري بوسام جوقة الشرف الفرنسي، هذا الوسام الرفيع الذي منحني إيّاه الرئيس الفرنسي، فكرّمني وكرّم معي مؤسسة قوى الأمن الداخلي التي تدين بالكثير للمؤسّسات العسكرية والأمنية الفرنسية وتقدّر لها دعمها المتواصل منذ سنوات عديدة، والمستمرّ حتّى اليوم، والذي يشمل: تقديم تجهيزات مختلفة وعادية وفنية للقطعات المتخصّصة، تنفيذ مشروع تعزيز الأمن والسلامة في مطار رفيق الحريري الدولي منذ العام 2009، تدريب الضبّاط والعناصر في اختصاصات مختلفة إلى جانب الدورات السنوية الطويلة التي تجري في مدارس الشرطة والدرك والإدارة”.
“محكمة” – الجمعة في 2018/01/19

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!