الأخبار

فنيانوس يوقّع مرسوم تعيين المراقبين الجويين وقباني يشيد بموقفه الوطني

كشف وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس توقيع مرسوم تعيين الـ 125 شخصاً الفائزين في امتحانات مراقب جوّي في مجلس الخدمة المدنية، مؤكّداً أنّ “هذا المرسوم سيسلك طريقه بعد توقيعه من الوزراء المختصين ورئيس الحكومة ورئيس الجمهورية”.
وقال فنيانوس في مؤتمر صحافي، إنّ المطار سيدخل 400 مليون دولار إلى الدولة خلال أربع سنوات، بعدما كان يدخل 100 مليون فقط وهذا إنجاز يسجّل”، مشدّداً على أنّ طريقة إدارته لوزارة الأشغال العام تختلف عن أيّ أداء سابق، وقال: “أنا أمدّد لشركة PAC لمدّة ثماني سنوات في حال نفّذت الديكور الذي قدّمته خلال ستّة أشهر”، وأضاف: “لدينا فراغ في المطار وسنقوم بملء الفراغات لمنع حدوث أيّ خرق أمني”.
وأشاد رئيس لجنة الأشغال العامة والنقل النائب محمّد قبّاني بموقف فنيانوس الوطني، وقال في تصريح من مجلس النوّاب، تلقيت صباحاً إتصالاً من رئيس مجلس النوّاب الأستاذ نبيه بري أبلغني فيه عن مبادرته الشجاعة برفض أيّ توازن طائفي يؤخّر صدور المراسيم لتعيين المراقبين الجوّيين. هذه المبادرة السياسية والوطنية والشجاعة ساهمت إلى حدّ كبير في موقف وزير الأشغال العامة والنقل الوطني بتوقيعه هذا المرسوم. المطلوب الآن هو أن تنتهي الأمور إلى النهاية السعيدة، بتوقيع دولة الرئيس وفخامة الرئيس على هذه المراسيم لتصبح نافذة”.
“محكمة” – الثلاثاء في 2018/01/09

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نعلم ان عدم توفر التوازن الطائفي في اكثر من دورة توظيف كان سببا في تجميدها والغائها لذا نرجو ان يؤمن الرئيس بري اولا التوازن بين الدورات الوظيفية الأخرى وان لايكون الأمر مجرد تنازل وتفريط بلا مقابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!