أبرز الأخبارالأخبار

فوز الخازن وأيوب وأبو نجم والنار ونصار وغطيمي وعبود وفخري بانتخابات كتّاب العدل

خاص –”محكمة”:
جرت اليوم انتخابات هيئة مكتب مجلس الكتاب العدل في لبنان لملء ثمانية مقاعد من الأعضاء الأصيلين بعدما كان قد تمّ في وقت سابق إعلان فوز اثنين من المتقاعدين. وقد جرت الانتخابات في فندق “Smallville Hotel” في بدارو في بيروت.
والفائزون الثمانية هم: ناجي الخازن (127 صوتًا)، نسرين أيوب (118)، مها أبو نجم (112)، شربل النار (108)، جوزف نصار (105)، أسامة غطيمي (102)، رنده عبود (96)، وليم فخري (86).
وجاء ترتيب المرشّحين الآخرين على الشكل التالي: تمام جنحو(85)، يوسف علامة(81) ، نزار بو نصار(81)، ميرنا الحسن( 79)، فاتن خليفة(78)، محمد محيو(78)، جورج حداد(70)، مروان عبد الخالق(59) ، ومنال يحفوفي(53)، فرح الشوفي(1).
وتتألّف هيئة المكتب من عشرة أعضاء يتوزّعون بين ثمانية من الكتّاب العدل الأصيلين واثنين من الكتاب العدل المتقاعدين، وينتخبون من الجمعية العامة لمدّة ثلاث سنوات دون أيّ قيد طائفي أو مذهبي.
وتجتمع هيئة المكتب خلال مهلة ثلاثة أيّام من تاريخ انتخابها لتنتخب رئيساً لها ونائباً للرئيس وأميني السرّ والصندوق، وكلّ ذلك يتمّ أيضاً دون أيّ قيد طائفي أو مذهبي.
ويكون للعضوين المتقاعدين حقّ حضور الجلسات والمناقشات وإبداء الرأي والنصح والمشاركة في النشاطات دون حقّ التصويت حسب نصّ القانون.
وكان كاتبا العدل المتقاعدان سامي قيس، وحسين حرب قد فازا بالتزكية.
“محكمة” – الأحد في 2021/11/7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!