الأخبار

لجنة اللامركزية الإدارية في نقابة المحامين عند مولوي: لقانون يلبّي طموحات المواطن

قام وفد من لجنة اللامركزية الادارية في نقابة المحامين في بيروت، المعيّنة من قبل النقيب ناضر كسبار، برئاسة المحامي فادي بركات بزيارة وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي حيث تمّت دعوته لحضور المؤتمر العام المنوي عقده في نقابة المحامين في 26 تشرين الأوّل 2022.
وقدّم بركات برنامج عمل المؤتمر والمحاور الأساسية فضلّا عن شرح مفصّل عن خارطة الطريق في ما خصّ تقسيم الوحدات الادارية شارحًا أهمّية القانون باعتباره الأمثل والأكثر ملاءمة للواقع اللبناني من أيّ قانون آخر.
كما عرض بركات الهواجس التي تعتري البعض، موضحًا أنّ هذه الهواجس يمكن تذليلها من خلال شرح مفصّل ودقيق لتفاصيل القانون من كافة جوانبه.
وقد رحّب الوزير مولوي بالوفد داعمًا نشاط اللجنة في ما يتعلّق بإقرار قانون يلبّي طموحات المواطن ويسهّل عليه عملية تأمين الخدمات، واضعًا إمكانيات الوزارة في سبيل تقديم المسح الميداني للوحدات، ومتمنّيًا التوفيق ولا سيّما في ظلّ الواقع السياسي الراهن ونظرة القوى السياسية لمفهوم القانون.
كما أبدى مولوي إستعداده لدعم أيّ نشاط من شأنه تفعيل الرؤية لتحقيق دعم إقرار أيّ قانون يلبّي طموحات الناس ولا يفرّق بينهم ويؤمّن التوازن العادل في ما بينهم، آملًا أن يحقّق المؤتمر العام أهدافه، وأن تتكلّل جهود اللجنة بالنجاح.
ونوّه مولوي بالدور الوطني والفاعل والتاريخي لنقابه المحامين في بيروت، مستذكرًا محطّات أساسية جمعته مع النقابة تميّزت بالودّ والتعاون والإحترام المتبادل.
يذكر أنّ وفد اللجنة ضمّ بالإضافة إلى بركات، الأعضاء خالد العماد، باسم الحوت، نجاح مزهر، ممتاز سليمان، ميشال نعمه، شادي البستاني، تمارا مزهر، ومحمّد الحسامي.
“محكمة” – السبت في 2022/10/8

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!