الأخبار

قرار للمفتي دريان بتشكيل هيئة رعاية السجناء وأسرهم

خاص –”محكمة”:
أصدر مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان قرارًا حمل الرقم 15د/2021 أعاد بموجبه تشكيل هيئة رعاية السجناء وأسرهم في دار الفتوى.
وقد تألّفت الهيئة من الشخصيات التالية:
الشيخ الدكتور محمد أنيس توفيق الأزوادي رئيسًا، المحامي حسن عفيف كشلي نائبًا للرئيس، الشيخ وليد عبد الله زهرة أمينًا للسرّ، الشيخ محمّد هيثم عماد الخانجي أمينًا للعلاقات العامة، المحامية مهى منير فتحة والمحامي رامي محمد هير عيتاني وندى شفيق مكاوي ورانيا خضر العرب أعضاء.
وتستمرّ ولاية هذه الهيئة سنتين اعتبارًا من 2022/1/1 ولغاية 2023/12/31 وهي قابلة للتجديد، وتجتمع مرّة كلّ 15 يومًا على الأقلّ وعند الحاجة وترفع قراراتها إلى مفتي الجمهورية وتصبح نافذة بعد تصديقه عليها.
وتقوم الهيئة بمساعدة السجناء وأسرهم ورعايتهم دينيًا وعلميًا وصحيًا واجتماعيًا والعمل على كلّ ما من شأنه إصلاح السجناء ورعاية أسرهم بمساعدتهم ماديًا وتعليم أولادهم ورعايتهم بالتعاون مع أهل الخير وصندوق الزكاة في لبنان لكي يكونوا أعضاء صالحين في المجتمع.
وتقبل الهيئة التبرعات والهبات والصدقات النقدية والعينية ويفتح مفتي الجمهورية حسابًا باسم الهيئة في أحد المصارف الإسلامية ويصرف منه بتوقيع المفتي نفسه بناء على إحالة رئيس الهيئة.
“محكمة” – السبت في 2022/1/8

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!