الأخبار

كسبار : لن نتوانى عن اتخاذ الإجراءات المسلكية بحقّ المحامين المخالفين

خاص “محكمة”:
عقد مجلس نقابة المحامين في بيروت جلسته الأسبوعية برئاسة النقيب ناضر كسبار وحضور الأعضاء الذين رحّب النقيب بالجدد منهم، متمنّياً للمجلس الجديد النجاح والإستمرار في النشاط القوي الذي بدأ السنة الماضية.
وتلقت النقابة كتاب تهنئة من رئيس جميعة متخرّجي كلّية الحقوق في الجامعة اليسوعية الوزير القاضي عباسي الحلبي جاء فيه:
” يسعدني أن أعرب لكم، باسم جمعية متخرّجي كلّية الحقوق والعلوم السياسية والإقتصادية في جامعة القديس يوسف وباسمي الشخصي عن أصدق التهاني بمناسبة انتخاب أربعة أعضاء جدد في مجلس نقابة المحامين في بيروت نهار الأحد الفائت.
إنّنا إذ نشير إلى أنَّ النقابة خلال ولايتكم أعطَت نموذجاً طيّباً للممارسة الديمقراطية بأرقى شروط التنظيم والفعالية، نتطلَّع معكم للتعاون المثمر خدمةً للعدالة التي أكثر ما يحتاجها لبنان اليوم، متمنّين لكم التوفيق والنجاح في مهامكم القديمة والجديدة بما يخدم مهنة المحاماة والإرتقاء بالعمل النقابي إلى الأفضل على كافة المستويات.”
بعد ذلك أنجز المجلس جدول الأعمال المتعلّق بالأوراق الواردة وقضايا مفوّضية القصر لجهة أذونات الملاحقة والإعتراضات والأمور المالية، وقضايا الأتعاب. ثم أصدر المجلس نتائج إختبارات الجدول العام وهي على الشكل الآتي:
1- عدد المتبارين 169
2- الذين نالوا علامة خمسين وما فوق: 107- أي بنسبة 63%.
وتطرّق النقيب كسبار إلى الفلتان في وسائل التواصل الإجتماعي و”تيك توك” وغيرها بحيث يقتضي إصدار تحذير أخير بوجوب احترام المحامين لبعضهم البعض وعدم نشر الدعايات وغيرها. وتمّ الإتفاق على تنظيم خلوة بهذا الخصوص، لأنّه لا يجوز أن يبقى الوضع على ما هو عليه خصوصاً لجهة القدح والذم والتشهير مما يعطي صورة سيئة عن المحامين وعن النقابة، وهذا أمر لم يعد مقبولاً بأي شكل من الأشكال، والنقيب لن يتوانى عن إتخاذ الإجراءات المسلكية اللازمة.
“محكمة” – الجمعة في 2022/12/2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!