الأخبار

كسبار يتابع موضوع محامي الدولة وعقد الإدارة الإستشفائي وحقوق المودعين: أعمل لمصلحة المحامين ولا أطمح لأيّ منصب سياسي

خاص “محكمة”:
زار نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار يرافقه أعضاء مجلس النقابة سعد الدين الخطيب، الياس بازرلي، عماد مرتينوس، وجيه مسعد، مايا الزغريني، مدير عام الأمن العام اللواء ابراهيم عباس، في مكتبه في المديرية العامة للأمن العام في محلّة المتحف في بيروت حيث تمّ البحث في عدّة مواضيع تتعلّق بمطالب المحامين لدى دخولهم مباني الأمن العام لإنجاز المعاملات وتنفيذ الأحكام والقرارات.


كما تمّ البحث في مسألة عدم صدور جوازات السفر.
وقد أوضح اللواء ابراهيم أسباب التأخير التي سوف تأخذ وقتاً إضافياً.


وزار النقيب كسبار ونقيبة المحامين في طرابلس ماري تراز القوال وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال هنري الخوري في مكتبه في الوزارة حيث تمّ البحث في ما آلت إليه الإتصالات بخصوص أتعاب محامي الدولة التي كما أفاد وقّعها وزير المالية والأمور تسير على الطريق الصحيح.
واجتمع نقباء المهن الحرة بدعوة من النقيب كسبار في مكتبه في دارة النقابة، لوضعهم في أجواء الإجتماع الذي حصل مع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي. واتفق الحاضرون على متابعة البحث في السبل الآيلة إلى تحقيق النتائج المرجوة بعيداً عن الشعبوية والتسييس.


وفي هذا المجال، أشار النقيب كسبار إلى أنّ النقابة لا تتعاطى السياسة وتعمل لمصلحة المحامين والمصلحة العامة، ومن يريد أن يقارب الموضوع من باب السياسة عليه ألّا يقحم النقابة والنقيب ومجلس النقابة واتحاد المهن الحرّة فيها.
وأضاف النقيب أنّه لا يطمح لأيّ منصب سياسي وغير سياسي على الإطلاق ولا يهمّه دخول السياسة.
وبحث النقيب كسبار وأمين السرّ سعد الدين الخطيب شؤون ومطالب مركز النقابة في بعلبك، وتأمين مركز للنقابة في محكمة الهرمل مع مندوب النقابة فيها المحامي حسن المقداد.


واستقبل النقيب كسبار رئيس جامعة الروح القدس- الكسليك الأب طلال الهاشم، ترافقه عميدة كلية الحقوق في الجامعة الدكتورة غادة كرم والمحامي أوغست باخوس، وتمّ البحث في سبل التعاون بين النقابة والجامعة في مجال تقديم الخدمات القانونية والتوجيهات للطلاب والمواطنين.
وحضر النقيب كسبار المؤتمر المنعقد في “بيت المحامي” بدعوة من معهد حقوق الإنسان برئاسة المحامية أليزابيت زخريا سيوفي والمتعلّق بحقوق الطفل. وألقى كلمة في المشاركين.


كما استقبل كسبار رئيس حركة الشباب في لبنان إيلي صليبا ومدير مكتبه محمد شمص، واللذين وضعاه في أجواء ما يعانيه القطاع السياحي.


وعقد النقيب كسبار اجتماعاً مع مدير “غلوب مد”، الشركة التي تدير صندوق الإستشفاء في نقابة المحامين جو أبو شقرا، وفي حضور أعضاء مجلس النقابة سعد الدين الخطيب والياس بازرلي ومروان جبر والمحاميين فادي ناصيف وابراهيم مسلّم والدكتور حكمت الحسين وجورج حنا، وجرى البحث في أدقّ التفاصيل المتعلّقة بتنفيذ عقد الإدارة وغيره، وما إذا كان هناك أيّ مشاكل أو صعوبات مع المستشفيات والمختبرات لحلّها.
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/6/7

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!