الأخبار

كسبار يثير اعتكاف القضاة مع نقيبة محامي العراق: الاعتكاف يضرّ بمصالح القضاة والمحامين والمتقاضين

خاص “محكمة”:
إستقبل نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار نقيبة المحامين العراقيين أحلام اللامي، في حضور أعضاء مجلس النقابة أمين السرّ سعد الدين الخطيب ومفوّض قصر العدل عماد مرتينوس ومايا الزغريني، والمحاميين جعفر الشحيمي وسكنة رسلان، وجرى البحث في عدّة مواضيع تتعلّق بأوضاع المحامين وما يعانونه في ظلّ اعتكاف القضاة وإقفال المصارف.
وأيّدت اللامي رأي النقيب كسبار حول عدم جواز اعتكاف العدالة والمحاكم، وأشارت إلى أنّه في العراق، وفي عزّ الأزمة وصل معاش القضاة إلى أدنى حدّ ممكن أن يتصوّره أحد، ولم يعتكفوا.
ووضع النقيب كسبار النقيبة اللامي في جوّ التحرّكات التي سوف تقوم بها نقابة المحامين في بيروت إذا استمرّ القضاة بالإعتكاف خصوصاً وأنّه أبدى كلّ رغبة في دعم القضاة في مطاليبهم، وهو يعتبرهم من أهمّ قضاة العالم علماً وثقافة ونزاهة وشجاعة، إلّا أنّ الإعتكاف ليس الوسيلة الناجعة للوصول إلى الهدف، بل هو أسوأ حلّ ممكن أن يتخذه الحاكم، ويضرّ بمصالحه وبمصالح المحامين والمتقاضين في جميع أنواع الملفّات من أيّ نوع كانت.

النقيبان ناضر كسبار وأحلام اللامي والمحامية سكنة رسلان

ومن المتوقّع أن يثير النقيب كسبار موضوع اعتكاف القضاة مع اتحاد المحامين العرب، خصوصاً في كلمته التي سوف يلقيها في افتتاح أعمال المكتب الدائم للإتحاد بحضور رئيسه والنقباء العرب والأمناء العامين ومساعديهم.
“محكمة” – الإثنين في 2022/9/19

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!