الأخبار

كسبار يعيد تحريك كتاب مئوية نقابة المحامين ومشروع المتحف

“محكمة” – خاص:
إستقبل نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار رئيسة وأعضاء لجنة إحياء مئوية النقابة والذين وضعوه في أجواء التلكؤ الحاصل بعدم توزيع الكتاب المهمّ الذي تمّ إعداده وطبعه بنسخ فاخرة منذ سنتين ولم يوزّع أو يباع.
وقد أعطى النقيب كسبار توجيهاته بإجراء ما يلزم وكلّف اللجنة متابعة الموضوع بأدقّ تفاصيله. كما وضعت اللجنة النقيب في أجواء عدم قيام المتحف في الطابق الأوّل في “بيت المحامي” على الرغم من التحضيرات وما تمّ دفعه من مبالغ مالية لهذه الغاية.
كما ترأس النقيب كسبار إجتماعًا للجنة البروتوكول في النقابة في حضور رئيسة اللجنة المحامية كلودين خلوف والأعضاء وتمّ الإتفاق على كيفية قيام اللجنة بمهمّاتها في المناسبات والمؤتمرات والمحاضرات وحلف اليمين وغيرها. واتفق الحاضرون على الإستحصال على عدّة أنظمة للبروتوكول وكيفية تطبيقه. كما اتفقوا على إنشاء عدّة لجان فرعية بهذا الخصوص. كما تمّ تكليفهم الإتصال بالمحامين في الخارج للقيام بما يلزم من لقاءات مفيدة للنقابة.


ومساء ترأس النقيب كسبار إجتماع لجنة تحفيز أهداف التنمية المستدامة في لبنان المقرّرة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول 2000 والمتضمّنة 17 هدفًا وهي الآتية:
القضاء على الفقر، القضاء على الجوع، الصحّة الجيّدة، التعلّم، مساواة بين الجنسين … طاقة نظيفة، المياه النظيفة، العمل اللائق، الصناعة والإبتكار، المساواة، مدن ومجتمعات محلّية مستدامة، الإستهلاك والإنتاج، العمل المناخي، الحياة تحت الماء، الحياة في البرّ، السلام والعدل والمؤسّسات القوية، عقد الشراكات لتحقيق الأهداف.
وتمّ الإتفاق على التركيز على أربعة أهداف وهي القضاء على الفقر وعلى الجوع، والصحّة الجيّدة، والطاقة النظيفة. وتمّ تكليف رئيسة اللجنة المحامية ناتالي شلهوب الإتصال بالمرجعيات الدولية لهذه الغاية، ومن أجل المساعدة في حلّها.
“محكمة” – الخميس في 2022/2/10

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!