الأخبار

كسبار يكلّف أعضاء مجلس النقابة بالمهام ويزور مركز النقابة في بعلبك

خاص “محكمة”:
عرض نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار مع ممثّل النقابة في بعلبك وفي الهرمل المحامي حسن المقداد الذي وضعه في جوّ ما قدّمه وما سوف يقدّمه من قرطاسية ومازوت. وأبلغه النقيب أنّه سوف يزور مركز النقابة في بعلبك يوم الأربعاء الواقع فيه 21 كانون الأوّل 2022، وسوف يتمّ تزويد مركز النقابة بالكتب والمؤلّفات ومجلّة العدل ومكتب إضافي.
وأصدر النقيب كسبار عدّة قرارات تتعلّق بتكليف أعضاء مجلس النقابة بمهامهم، فأعاد تكليف المحاميين فادي المصري ومايا الزغريني بقضايا التدرّج بعد نجاحهما هذا العام في الإشراف عليها، والمحاميين ميسم يونس ومروان جبر بقضايا الجدول العام، والمحامي عبدو لحود بالعلاقة مع مجلس النوّاب، والمحامي وجيه مسعد بمسؤولية العلاقة بين نقابة المحامين والقضاء والدوائر الرسمية والإدارات العامة.
واستقبل كسبار رئيسة معهد حقوق الإنسان في النقابة المحامية اليزابيت زخريا التي دعته لإلقاء كلمة في الدورة التدريبية حول الإجراءات الخاصة بالأطفال على تماس مع القانون، بالتعاون مع “اليونيسف” يوم الأربعاء الواقع فيه 7 كانون الأوّل 2022، في “بيت المحامي”. كما قدّمت له كتاباً تطلب فيه التعميم على المحاميات والمحامين الإمتناع عن التوكّل في الوقت عينه عن المشتبه به أو المدعى عليه بجرم الإتجار بالبشر وعن الضحية المحتملة، أثناء مختلف الإجراءات القضائية ولا سيما في إطار المادة 47 من قانون صول المحاكمات الجزائية، وفي خلال المحاكمة على مختلف درجاتها وأمام مختلف المراجع القضائية المعنية صوناً لحقوق الضحية وحماية لها وانسجاماً مع حقها المشروع بالوصول الفعلي والفعّال إلى العدالة. كما قدمت له كتيباً حول جريمة الإتجار بالأشخاص في لبنان والإجراءات الخاصة بالضحايا.
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/12/6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!