الأخبار

كسبار يلتقي وزير العدل لبحث اعتكاف القضاة ويستقبل محامين عراقيين

تواصل نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار مع وزير العدل القاضي هنري الخوري، وتم الإتفاق على اللقاء غداً الخميس لإستكمال البحث وخصوصاً في موضوع إعتكاف القضاة وما وصلت إليه الحلول في هذا الشأن.
وتلقى النقيب كسبار إتصالاً من النقيب السابق النائب ملحم خلف الذي نقل إليه تحية نقيبة المحامين في باريس ونائب النقيبة، بعد أن مثلّه في افتتاح السنة القضائية في النقابة. كما تمّ الإتفاق على تمتين العلاقة بين النقابتين.
والتقى النقيب كسبار تسعة رؤساء لجان في حضور أعضاء مجلس النقابة عماد مرتينوس ومايا الزغريني وميسم يونس وجورج يزبك، شرحوا خلال الإجتماعات النشاطات التي قاموا بها، وما اعترضهم من عراقيل. ومن المتوقّع أن يصدر النقيب كسبار قرارات بتعيين اللجان في نهاية الأسبوع القادم، على ألّا تضمّ كلّ لجنة أكثر من عشرين محامياً ومحامية مع بعض الإستثناءات.
هذا وزار وفد من المحامين العراقيين، الذين حضروا إلى لبنان، وتابعوا عدة محاضرات في “بيت المحامي”، ضمّ المحامي المستشار الدكتور سفين ياسين، والمحامي بيدار نوشدار بامرين، والمحامي حسن الزهيري والمحامية اللبنانية سها الأسعد، رئيسة لجنة العلاقات العربية وزير العدل هنري خوري في مكتبه في وزارة العدل، وتم البحث في سبل التعاون. كما زاروا النقيب كسبار الذي قدّم لهم الكتاب المئوي الصادر عن نقابة المحامين لمناسبة مرور 100 سنة على تأسيسها، كما وكتاب “القضاة والمحامون … مواقف وطرائف”، وبيان النقيب خلال الجمعية العمومية السنوية للمحامين.

النقيب ناضر كسبار والمحامون سعد الدين الخطيب وسفين ياسين وسها الأسعد

وشارك النقيب كسبار في حفل الغداء التكريمي للسفير السوري علي عبد الكريم علي لمناسبة مغادرته لبنان، في فندق “كورال بيتش”، واطلع من أمين صندوق النقابة المحامي ايلي بازرلي على نتائح الإجتماع الذي حصل مع رئيس مجلس الكتاب العدل ناجي الخازن، وجوزيف بشارة، بشأن رسم الواحد بالألف وتنظيم جبايته.
وتسلّم كسبار نسخة عن كتاب: المحامي عمر زين «أقوال وشهادات- سيرة حياة ونضال». وكتب له في الإهداء:” هكذا نحن، وهكذا سنبقى وسننتصر”. ويضم الكتاب عدة مقالات حول سيرة أمين إتحاد المحامين العرب سابقاً المحامي عمر زين.
كما تلقى كسبار نسخة من كتاب: ” في قصر العدل” للبروفسور ابراهيم نجار، والذي يتكلم فيه عن مسيرته في المحاماة، وعن القضايا التي تولاها، والممارسة داخل قصور العدل. وهنأه النقيب كسبار على هذا الكتاب القيّم الذي سوف يجد مكانه في جميع المكتبات اللبنانية.
“محكمة” – الأربعاء في 2022/11/30

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!