نشاطات

لقاء حاشد للمحامي فادي مصري المرشّح لمنصب النقيب في كسروان

مع اقتراب موعد انتخابات المحامين في بيروت في تشرين الثاني 2023، تتكثّف لقاءات المرشّحين مع زملائهم وزميلاتهم في غير منطقة لبنانية خصوصًا وأنّ هذه الانتخابات تشمل اختيار نقيب جديد يخلف النقيب الحالي ناضر كسبار.

وفي هذا الإطار، عقد عضو مجلس النقابة ومقرّر التدرّج المحامي فادي مصري لقاء ناجحاً جدّاً في بلدة كفرذبيان في أعالي كسروان، ضمّ ١١٨ محامياً من أصل ١٢٥ مدعو، بالرغم من الظروف المناخية القاسية وخاصة الضباب الكثيف في وسط وأعالي كسروان. ومن بين الحاضرين عضوا مجلس النقابة أمين الصندوق ايلي بازرلي ومايا الزغريني وممثّل النقابة في كسروان المحامي ماهر صباغ.

ونظّم اللقاء المحاميان ألفريد الخازن ورولان غصن، وهو الأوّل للمرشّح مصري مع محامي كسروان، ومن المقرّر أن تليه في الأيّام المقبلة، لقاءات أخرى هناك ومع محامين آخرين في البقاع والمتن والجنوب وبيروت بغية حشد أكبر عدد من الأصوات في هذه المنافسة القوية وخصوصاً أنّ عدد المرشّحين ناهز العشرة، وهو رقم كبير لم يسبق له مثيل في تاريخ انتخابات المحامين بغضّ النظر عمّا إذا كانت هنالك ترشيحات جدّية وأخرى “ترشيحات إعلامية”.

 

وألقى المحامي الفريد الخازن كلمة ترحيبية باسمه وباسم المحامي رولان غصن تطرّق فيها الى شؤون نقابية، مشدّداً على المواصفات والخصال التي يقتضي أن يتحلّى بها المرشح لمركز نقيب المحامين.

كما ألقى المحامي مصري كلمة بالمناسبة عبّر فيها عن امتنانه لزملائه عن حضورهم ووفائهم له ولأفكاره ومشاريعه كما في المرّة الماضية عندما نجح بالعضوية قبل سنتين حيث كانت المرّة الأولى التي يترشّح فيها لعضوية مجلس النقابة وأثبت خلال ولايته القصيرة جدارته من حيث متابعة أكثر من ملف بينها ملفّ المحامين المتدرّجين الذين أولاهم مع زميلته عضو مجلس النقابة ومقرّرة التدرج مايا الزغريني أهمّية خاصة وكانا ناجحين في ذلك باعتراف الجميع.

وتطرّق المحامي مصري وهو أحد المرشّحين الأقوياء لمنصب النقيب خصوصًا وانّه مدعوم من حزب الكتائب، إلى أهمّية هذا اللقاء ورمزيته أوّلاً، ثمّ إلى دوافع ترشيحه، متناولاً أبرز عناوين برنامجه الانتخابي.

“محكمة” – الأربعاء في 2023/8/30

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!