أبرز الأخبارنشاطات

مؤتمر “ميتربوليتان ديفنس أند سكيورتي سوليوشنز” عن الصناعات الدفاعية والعسكرية الكورية في بيروت

كتبت مها سليم:
بالتعاون مع سفارة الجمهورية الكورية في لبنان، وبرعاية وزارة الدفاع اللبنانية، نظّمت شركة “ميتربوليتان ديفنس أند سكيورتي سوليوشنز ش.م.ل.” ممثّلة بمديرها العام السيّد جهاد العنّان، مؤتمراً بعنوان The Defense Acquisition Program Administration (DAPA) التي تعتبر الممثّل الرسمي لجميع الصناعات الدفاعية والعسكرية للجمهورية الكورية، في فندق الموفنبيك – بيروت، بحضور ممثّلين عن قائد الجيش، مدير عام الأمن العام، مدير عام قوى الأمن الداخلي، مدير عام الجمارك، إضافةً إلى عدد من الضبّاط في مختلف لأجهزة الأمنية والعسكرية اللبنانية.
وألقيت في المؤتمر كلمتان لوزير الدفاع الوطني يعقوب الصرّاف، والسفير الكوري يونغ- مان- لي، أعربا فيهما عن أهميّة تفعيل التعاون الكوري اللبناني في مجال الدفاع، وما له من آثار إيجابية على العلاقات الثنائية بين البلدين.
وتحت إشراف مدير عام وزارة DAPA، قام الممثّلون عن أهمّ الشركات الكورية بعرض مفصّل للحلول الأمنية والدفاعية التي يمكن أن تقدّمها بما يتناسب مع طبيعة مهمّات ومتطلّبات الجيش والقوى الأمنية.
إنّ هدف شركة “ميتروبوليتان ديفنس أند سكيورتي سوليوشنز ش.م.ل.” وجلّ ما تتطلع إليه هو دعم الأجهزة العسكرية والأمنية اللبنانية بمهمّاتها البالغة الأهمّية من خلال تقديم أفضل الحلول والمعدّات لتبقى هذه الأجهزة في الطليعة مواكبةً لأحدث التطوّرات والتقنيات في مجال الأمن والدفاع.
وفي الختام، أُقيم لقاء حواري بين جميع الحاضرين من الجانب اللبناني والكوري، جرت خلاله مناقشة محتوى المؤتمر وفرص التعاون المستقبلية بين الجانبين.

(نشر في مجلّة “محكمة” – العدد 25 – كانون الثاني 2018 – السنة الثالثة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!