الأخبار

“تجمّع موظفي الإدارة العامة”: لاعطاء 8 رواتب إضافةً للرواتب السبع ورفع بدل النقل

أعلن” تجمع موظفي الإدارة العامة” “تأييده لاقتراح رئيسة مجلس الخدمة المدنية الذي يتضمن اعطاء 8 رواتب إضافةً للرواتب السبع التي يتقاضاها موظفو الإدارة العامة حالياً مع رفع بدل النقل الى 900 ألف ليرة يوميًا، على أن يتضمن هذا الإقتراح حدًّا أدنى للرواتب الإضافية لا يقلّ عن 20 مليون ليرة لبنانية، وذلك حفاظًا على حقوق الفئات الأقلّ(يصبح الحدّ الأدنى: 13 مليون+ 20مليون= 33 مليون) دون احتساب بدل النقل (900 ألف يوميًا). ويصرّ موظفو الإدارة ألا تقل الزيادة بحدها الأدنى عن هذه الأرقام، أسوة بقطاعات اخرى ذات ظروف مشابهة”.
وقال التجمّع في بيانه إنّ “مطلبه الأساسي هو تصحيح شامل للرواتب عبر إعداد سلسلة رتب ورواتب عادلة وموحدة ومنصِفة لكل القطاع العام إضافةً الى تصحيح التعويضات العائلية وكافة التقديمات التعليمية والاجتماعية وخاصة الصحية من طبابة ودواء واستشفاء”.
واشار الى انه كان” عرض حلاً موقتاً على الحكومة وهو سحب كافة الزيادات التي أعطيت لجميع القطاعات ومن ثم اعادة توزيعها بالعدالة والتناسب بين جميع شرائح القطاع العام عبر اعطاء نسبة لا تقل عن 50% من قيمة الرواتب بالعملة الصعبة قبل الأزمة، ريثما يتم اعداد سلسلة جديدة”.
واضاف:” ولما كان هذا الحل يحتاج الى مدة ليست بالقليلة حسب مصادر حكومية، ولٍحين إيجاد حل دائم، يؤكد التجمع رفضه النهائي لما يُحكى عن إعطاء 3 أو 4 رواتب إضافية مع إلغاء بدل النقل اليومي واستبداله بـ 14 صفيحة بنزين تعطى لموظفي الإدارة، اذ يعتبر هذا الإقتراح من الاستخفاف بالعقول”.
كما اكد” رفضه وضع اي شروط مجحفة، ظالمة لموظفي الإدارة العامة ويطالب بألا يزيد شرط الحضور الاساسي عما تم إشتراطه على القطاع التعليمي”.
“محكمة” – الجمعة في 2024/2/2

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!