الأخبار

كسبار يزفّ بشرى للمحامين بتخصيص صندوق للمالية لهم في الطابق الثاني من عدلية بيروت

خلال مجريات مؤتمر المغترب اللبناني في نقابة المحامين في بيروت، زفّ النقيب ناضر كسبار بشرى سارة إلى الحاضرين وكلّ المحامين بتخصيص صندوق للمالية في الطابق الثاني من قصر عدل بيروت للمحامين لإنجاز معاملاتهم من دون انتظار الزحمة التي يشهدها الصندوق الموجود في “قاعة الخطى الضائعة” نتيجة قدوم أصحاب معاملات من خارج العدلية وعدم وجود صناديق للمالية في مقرّات ومناطق أخرى، وما يستتبع ذلك من هدر للوقت.

الوزير يوسف خليل والنقيب ناضر كسبار والمحامون ايلي بازرلي واسكندر نجار وحسن مزيحم
الوزير يوسف خليل والنقيب ناضر كسبار والوفد المرافق في باحة العدلية

وقد انتقل النقيب كسبار ووزير المالية يوسف خليل وأمين الصندوق في النقابة المحامي الياس بازرلي وعضو مجلس النقابة الدكتور الكسندر نجار ومستشار الوزير المحامي حسن ماجد مزيحم من “بيت المحامي” إلى قصر العدل، وتفقدوا المكتب الجديد في الطابق الثاني والذي ينتظر أن تنتهي الأعمال اللوجستية الضرورية فيه قريبًا جدًّا وفي غضون أيّام قليلة لن تتجاوز الأسبوع وهذا ما يساعد المحامين كثيرًا في إتمام معاملاتهم بالسرعة اللازمة ومن دون هدر للوقت.

الوزير يوسف خليل والنقيب ناضر كسبار ومحامون في جولة في عدلية بيروت

ووعد الوزير خليل باستجابة طلبات نقابة المحامين لتأمين حسن سير العمل في الصندوق الجديد بأسرع وقت ممكن وسوف يبدأ العمل بالتدبير الجديد الأسبوع المقبل.

المحاميان ايلي بازرلي وحسن ماجد مزيحم وموظفة صندوق المالية آمنة

كما تداول النقيب كسبار والوزير خليل والمحاميان بازرلي ونجّار في شأن إعفاء المحامين من الضريبة على القيمة المضافة، أو، في مرحلة أولى، رفع الحدّ الأدنى الحالي الذي لم يعد مناسباً في ضوء تدهور العملة الوطنية، لتخفيف الأعباء عن المحامين الذين حرموا من ممارسة مهامهم بصورة طبيعية منذ أكثر من ثلاث سنوات.
كما طالب الدكتور نجار بإعادة فتح الدوائر المالية والعقارية بأسرع وقت ممكن من أجل تسيير أعمال المواطنين والمحامين وتمكين المقيمين والمستثمرين من إتمام معاملاتهم.
وشدّد النقيب كسبار على ضرورة إيجاد الحلّ لهذه المشكلة بأسرع وقت ممكن لا سيّما وأنّ الدولة تحرم من المداخيل التي تجنيها الخزينة من جرّاء هذه المعاملات.

الوزير يوسف خليل والنقيب ناضر كسبار والمحامي اسكندر نجار

ووعد الوزير خليل والمدير العام جورج معراوي بإيجاد الحلول بالسرعة الممكنة، على الرغم من الصعوبات الحالية والنقص في الموظّفين المؤهّلين للحلول محلّ الموظّفين الموقوفين أو المستقيلين.
“محكمة” – الخميس في 2023/3/16

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!