أبرز الأخبارميديا

“ميتروبوليتان سيكيورتي ش.م.ل” تحوز جائزة “الأيزو” على رقّي خدماتها الأمنية

كتبت مها سليم:
17 سنة مضت على تأسيس شركة “ميتروبوليتان سيكيورتي ش.م.ل” برئاسة السيّد جهاد العنان – المدير العام، لتَغدو بذلك من الشركات الأولى للخدمات الأمنية في لبنان. وكما وعدتكم الشركة بالحفاظ والسّعي لتقديم أرقى مستوى من الخدمات الأمنية، ها هي تُثبت من جديد أنّها الشركة الرائدة في مجالها حيث أنّها عدا عن حيازتها 9001:2015، فقد حازت بجدارة على ISO 18788:2015 وهو Management System for Private Security.، وهذا النظام الموحّد لمقاييس الجودة المتفق عليه عالمياً، يهدف لتأسيس وتطوير إدارة العمليّات الأمنية في الشركات، كما أنّه يوفّر الإطار العملي للشركة وكيفية إدارة المخاطر التي تقوم بعمليات أمنية أو تعاقدية وبما يتّصل بها من أنشطة ووظائف، ويُثبت قدرة الشركة على تقديم الخدمات الأمنية التي تلبّي احتياجات العملاء باستمرار والتي تتماشى مع القوانين المنوطة بها ومتطلّبات حقوق الإنسان.
وقد سعت شركة “ميتروبوليتان سيكيورتي ش.م.ل” لجلب أكبر العملاء والمحافظة على أفضل العلاقات معهم حيث تقدّم الشركة خدماتها للبنوك والهيئات والمؤسّسات الحكومية، وتأمين السفارات والقنصليات والبنوك والمصانع والفنادق الكبرى، والمولات التجارية، وإدارة مواقف السيّارات، وتنظيم الحفلات والمؤتمرات، بالإضافة إلى تقديم خدمات أمن المطارات وإجراء حماية السلامة العامة لحقول ومنشآت النفط والغاز.
وفي زمن طغت فيه الدموية وسيطرت عليه النزاعات، وكثرت فيه الأعمال العدوانية الإيذائية، نُدرك الضرورة الحتمية لشركات الأمن والحماية وأهمّية خدماتها المؤثّرة في عالم الأمن.
وتجهد “ميتروبوليتان سيكيورتي ش.م.ل” لأن تكون “محطّة الرصد المركزية” المفضّلة لكلّ من تخدم، ولتحقيق الشعار الذي تحيا لأجله “الأمن – الأمان – والرضى لعملائها”، فهي تسعى للمحافظة على الشهادة الذي حازت عليها، حيث يتطلّب استمرار تطوير المنظومة الإدارية، ولذلك، فإنّ التطوير المستمّر يمثّل الميزة الأساسية الثابتة المترتّبة على شهادة الأيزو.
وتحدّد مواصفات أيزو 18788:2015 متطلّبات نظم إدارة الجودة من حيث احتياجات الشركة لإثبات قدرتها على توفير خدمات تلبّي احتياجات العملاء والمتطلّبات القانونية والتنظيمية المأخوذ بها. كما يجب على الشركة تعزيز درجة رضا العملاء من خلال التطبيق الفعّال لهذه النظم والتي تشمل عمليات التحسين المستمرّ للنظام، وضمان المطابقة للعملاء والمتطلّبات القانونية والتنظيمية المأخوذ بها.
إنّ هذه الجائزة المرموقة التي حصلت عليها الشّركة إنجازٌ مهمّ للعمل الشاق الذي بُذل. ويشرّفها الحصول على شهادة الأيزو 18788:2015 والتي تدلّ على الجودة العالية للخدمات والتكنولوجيات والتقنيات الأمنية. كما أنّها تشكّل إضافة جديدة في وقت أنجزت فيه الشركة مشاريعها بنجاح.
(نشر في مجلّة “محكمة” – العدد 23 – تشرين الثاني 2017- السنة الثانية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!