الأخبار

مكتب مولوي يوضّح قصّة مسافر أردني في مطار بيروت

صدر عن مكتب وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي البيان الآتي:
“يتمّ التداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي بفيديو مصوّر تمّ بثّه في أحد البرامج التلفزيونية، يعود لأحد الأشخاص الذي يدعي أنّه وعند وصوله إلى مطار رفيق الحريري الدولي، تمّ الطلب إليه دفع مبلغ مالي للسماح له بالدخول.
يهمّ مكتب وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي إيضاح ما يلي:
• بتاريخ 2021/10/14 وصل إلى بيروت آتيًا من اسطنبول، الشاب أمجد أحمد الأمير، مواليد 1992 يحمل جواز سفر أردنيًا دون رقم وطني، وليس له سمة دخول مسبقة مودعة لدى دائرة الأمن العام اللبناني، ولا يحقّ له بسمة تلقائية لدى الوصول، لذلك تمّ منع صاحب العلاقة من الدخول إلى لبنان وأودع في قسم الترحيل ثمّ تمّت إعادته إلى تركيا.
• إنّ الادعاءات الصادرة عن المسافر المذكور أعلاه والتي تحدّث عنها في الفيديو المتداول عارية من الصحّة ومخالفة للواقع، فبعد إجراء التحقيقات اللازمة تبيّن أنّ المسافر هو من عرض المال مقابل إدخاله إلى لبنان وكلّ ذلك موثّق لدى جهاز أمن المطار بواسطة كاميرات المراقبة.
إزاء كلّ ما تقدّم، يشدّد مكتب وزير الداخلية والبلديات على ضرورة توخّي الحذر قبل التداول بهكذا أخبار مغلوطة والتي تهدف إلى تشويه صورة لبنان والأجهزة الأمنية في المطار، على أن يتخذّ الوزير مولوي الإجراءات القانونية اللازمة بحقّ المسافر”.
“محكمة” – السبت في 2021/11/6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!