الأخبار

نجم: إنطلاق مشروع النشر التلقائي للقرارات الصادرة عن وزارة العدل

إحتضنت وزارة العدل اجتماعاً لتفعيل استراتجية التفتيش المركزي في التواصل والتنسيق مع مختلف الوزارات والإدارات العامة بهدف تحسين الأداء الإداري العام عبر المنصّة الإلكترونية للدولة اللبنانية Impact.
حضر الإجتماع وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم، والمدير العام للوزارة القاضي رلى جدايل، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود، ورئيس التفتيش القضائي القاضي بركان سعد، ورئيس هيئة القضايا القاضي هيلانة اسكندر وعدد من القضاة.
وقدّم رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية للمجتمعين عرضاً موثّقاً ومفصّلاً عن أهمّية الربط المعلوماتي في الوزارات والإدارات العامة وطرق الاستفادة من المنصّة، شارحاً أبرز مبادرات التحوّل الرقمي في الإدارة العامة اللبنانية تمهيداً للوصول إلى الحوكمة الرشيدة والمساءلة، ما يؤسّس لاستعادة دور إدارات الدولة والثقة في أدائها داخلياً وخارجياً.
ودار نقاش عن مشاركة وزارة العدل في المنصّة واعلنت الوزيرة نجم “انطلاق مشروع النشر التلقائي للقرارات الصادرة عن وزارة العدل في اطار قانون الحقّ في الوصول إلى المعلومات، كما وتطوير مكننة الملفّ الشخصي للقضاة وربطه بالتفتيش القضائي”.
“محكمة” – الجمعة في 2020/12/18

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!