الأخبار

نقابة الأطباء تعليقًا على التوقيفات بملفّ “النافعة”: “نقف إلى جانب الطبيب طالما أنّ تورّطه لم يثبت”

أوضحت نقابة الأطباء أنّه “بعد ملاحقة بعض الأطباء المنتسبين إلى النقابة من قبل المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي نازك الخطيب، يهمّ النقابة الإشارة إلى ما يلي: تبلّغنا من النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان تعيين جلسة للإستماع إلى الأطباء الملاحقين أمام المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان بتاريخ 2022/12/27، وقد أجّلت الجلسة إلى تاريخ 2022/12/29 حيث حضر محامي النقابة وبين موقفها ممّا يجري، وهو موقف يستند إلى قانون الآداب الطبّية. وبعد الاستماع الى الأطباء المعنيين اتخذ القرار بتوقيفهم على ذمّة التحقيق وإحالتهم إلى المرجع القضائي المختص”.
وأكّدت النقابة في بيانها “حرصها كلّ الحرص على كرامة الأطباء وحقوقهم، كما الحرص، على حقوق المرضى والمواطنين وعلى الأمن الصحي للمجتمع بأكمله”، مشددة على أنّ “لها ملء الثقة بالقضاء، وهي، في هذه القضية خصوصًا، تؤكّد أنّها وسائر المنتسبين إليها، تحت سقف القانون. ولكنّها، وفي موازاة ذلك، ستقف إلى جانب الطبيب طالما أنّ تورّطه في أيّ مخالفة لم يثبت، وستدافع عنه بكلّ الوسائل القانونية المتاحة. كما أنّ النقابة تجري، في إطار القانون، الاتصالات اللازمة إسهامًا منها في جلاء الحقيقة وتسريعًا في الإجراءات القانونية حتّى لا يطول توقيف المعنيين نظرًا لطبيعة مهماتهم”.
وأضافت النقابة “أنّ النقيب ومجلس النقابة يواكبون هذه القضيّة الحساسة ويتخذون المواقف والاجراءات المناسبة بشأنها حفاظًا على كرامة النقابة وكرامة الطبيب في آن”.
“محكمة” – السبت في 2022/12/31

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!