الأخبار

نقابة “محامي بيروت” للقضاة: الإعتكاف يتناقض وقدسية رسالة القضاء

دعا مجلس نقابة المحامين في بيروت “القضاة إلى متابعة الفصل بالملفّات العالقة أمامهم حفاظاً على حقوق المتقاضين بما يضمن إستمرار المرفق العام القضائي”.
كلام المجلس جاء في بيان أصدره بعد اجتماعه اليوم وتضمّن التالي:
“ان مجلس نقابة المحامين في بيروت، مع تقديره المطلق لعمل السادة القضاة في إحقاق الحق وتأمين حسن سير العدالة وتفهمه الكامل لمطالبهم، لا سيما في هذه الظروف الإقتصادية والمعيشية الصعبة التي تطاول فئات المجتمع كافة، يذكر بان السلطة القضائية هي مرفق عام أساسي في البلاد، لا يجوز تعطيله أو شله بأي شكل من الأشكال، اذ ان مصالح الناس وقضاياهم فوق كل اعتبار وتأخير بتها من شأنه أن يلحق بهم أشد الاضرار المادية والمعنوية وافدحها.
ان مجلس نقابة المحامين في بيروت، الحريص دوما على استقلال السلطة القضائية والضنين بحقوق السادة القضاة لكونها الحصانة المانعة من الإنحراف، يعتبر ان ما تشهده اليوم قصور العدل من بلبلة وضياع بين الزملاء المحامين والمتقاضين، نتيجة الإعتكاف الحاصل، يتناقض وقدسية رسالة القضاء السامية وغايته في اعطاء كل صاحب حق حقه.
وعليه، يدعو مجلس النقابة السادة القضاة الى متابعة الفصل بالملفات العالقة أمامهم حفاظا على حقوق المتقاضين بما يضمن إستمرار المرفق العام القضائي”.
“محكمة” – الجمعة في 2019/5/10

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!