أبرز الأخبارخبايا وحكايا

هرب الموقوفون من النظارة.. فرقّي الضابط المسؤول!

بعدما هرب خمسة موقوفين من نظارة فصيلة النهر التابعة لقوى الأمن الداخلي في بيروت من خلال خلع نافذة، جرت ترقية الضابط المسؤول وتعيينه رئيساً لفرع العديد في وحدة القوى السيّارة الذي يطمح إليه كلّ ضابط لأهمّيته، وذلك خلافاً لكلّ الحالات المشابهة التي حدثت سابقاً حيث كان يجري توقيف الضابط المسؤول إدارياً لمحاسبته ومساءلته كونه مسؤولاً لجهة حصول تقصير وإهمال ما، وليس لناحية التواطؤ المستبعد، حتّى ولو لم يكن موجوداً عند حصول عملية الفرار.
والسؤال الذي يطرح نفسه، ماذا لو كان عدد الموقوفين الفارين عشرة، فهل كان يجري تعيين الضابط المسؤول رئيساً لوحدة في قوى الأمن الداخلي؟!.
هذا الأمر غير المسبوق في تاريخ قوى الأمن الداخلي، برسم وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، فهل يتحرّك لتصحيح الوضع، أم ماذا؟.
يذكر أنّه في حادثة فرار من إحدى النظارات، وضع السجين زيتاً وصابوناً على جسده واستطاع أن يمرّ من طاقة صغيرة جداً مخصّصة لتمرير الطعام للسجناء، مستغلاً انشغال العناصر الأمنية بمتابعة مباراة في كرة القدم، ولم يترك العميد أنور يحيى آنذاك هذه الحادثة تمرّ مرور الكرام، فأوقف الضابط المسؤول وعاقبه إدارياً، مع أنّه لم يكن موجوداً في المكان عند فرار السجين، معتبراً أنّ في الأمر تقصيراً ما.
“محكمة” – الخميس في 27/07/2017.

*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية، يرجى الإكتفاء بنسخ جزء من الخبر وبما لا يزيد عن 20% من مضمونه، مع ضرورة ذكر إسم موقع “محكمة” الإلكتروني، وإرفاقه بالرابط التشعّبي للخبر(Hyperlink)، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!