أبرز الأخبارأمن

شبكة لبنانية – تركية للاتجار بالمخدّرات وتهريبها إلى مصر

وضعت “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الداخلي يدها على شبكة كبيرة لتهريب المخدرات والاتجار بها بعد توافر معلومات مؤكّدة لها حول قيام التركي م. ي. (مواليد العام 1939) واللبناني ع. ز. (مواليد العام 1974) بالتحضير لتهريب شحنة كبيرة حشيشة الكيف من لبنان إلى مصر عبر البحر، فأوقفتهما في محلّة العقيبة.
وبالتحقيق معهما اعترف التركي م. ي. أنه عمل سابقاً في مجال تهريب حشيشة الكيف من لبنان إلى مصر منذ العام 1978 لغاية اوائل التسعينات، وأنه حضر مجدداً إلى لبنان خلال شهر تموز من هذا العام للتحضير لعملية تهريب كمية كبيرة مماثلة إلى مصر وأنه تواصل مع عدة أشخاص لهذه الغاية منهم ع. ز. المذكور الذي اعترف بمساعدة التركي بالتحضير لعملية التهريب، ومع كل من اللبنانيين د. ا. (مواليد العام 1945)، و د. ا. (مواليد العام 1981)، م. ا. (مواليد العام 1978)، وا. ر. (مواليد العام 1973) الذين أوقفوا في محلتي سليم سلام- الكولا في بيروت ودورس في بعلبك.
وبالتحقيق معهم، اعترفوا بتأمين المساعدة اللازمة للتركي م. ي. من حيث تأمين لقاءاته مع تجار حشيشة الكيف لشراء الكمية اللازمة لتهريبها. كما اعترف ا. ر. بأنه يعمل في مجال توضيب المخدّرات داخل منزله لصالح أحد التجار، بالإضافة إلى ذلك اعترف م. ا. بأنّه على معرفة بالسوري م. م. (مواليد العام 1967) وهو يعمل في مجال تهريب المخدّرات.
وبتاريخ 14 أيلول 2018 أوقفت أيضاً قوة خاصة من الشعبة م. م. المذكور في مدينة صيدا.
وبالتحقيق معه اعترف بأنه يعمل في تهريب حشيشة الكيف من لبنان إلى الخارج، وأنه خلال العام 2018 نفذ عمليتي تهريب إلى الأردن في كل مرة مئة كلغ من حشيشة الكيف.
وقد أُجري المقتضى القانوني بحقهم بناءً لإشارة القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف سائر المتورّطين.
“محكمة” – الجمعة في 2018/09/21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!