الأخبار

المحامي ضاهر بوكالته عن هدى سلوم: القاضي منصور يبطل تحقيقات نازك الخطيب

خاص “محكمة”:
أوضح الوكيل القانوني لرئيس هيئة إدارة السير المدير العام هدى سلوم مفوّض قصر العدل المحامي مروان ضاهر أنّ قاضي التحقيق الأوّل في جبل لبنان نقولا منصور أصدر قراراً وفقاً لأحكام قانون أصول المحاكمات الجزائية والمدنية أبطل بموجبه كافة محاضر التحقيقات الأولية العائدة لموكّلته.
وأضاف ضاهر أنّ القاضي منصور علّل في قراره أسباب إبطال المحاضر، وأبرزها أنّ التحقيقات جرت بغياب كاتب خلافًا لكافة نصوص قانون أ.م.ج. و قانون أ.م.م. كما وغياب أيّ من عناصر مساعدي الضابطة العدلية عن التحقيقات بالرغم من أنّ كاتب نازك الخطيب كان موجوداً في “شعبة المعلومات” أثناء التحقيق مع موكّلتي لكن دون أن يحضر سيّما أنّ التحقيقات أجريت لدى “شعبة المعلومات”، وأنّ الخطأ القانوني الجسيم الذي وقعت فيه نازك الخطيب هو عدم قيام هذه الأخيرة بتكليف كاتبها أو الإستعانة بأحد أفراد مساعدي الضابطة العدلية ككاتب يحضر الإستجواب ويوقّع عليه، مع الإشارة إلى أنّ توقيع أحد ضباط “شعبة المعلومات” الذي لم يحضر التحقيق جاء بناء على طلب نازك الخطيب بصفة شاهد، علماً أنّ الحقيقة الصارخة أنّه:”شاهد ما شافش حاجة” ولم يكن حاضراً في أيّ “لحظة من لحظات التحقيق”.
وتابع ضاهر: إنّ قرار القاضي منصور هو قانوني وقد سبق لمحكمة التمييز أن أبطلت محاضر تحقيقات أوّلية لم يوقّع عليها كاتب، بالإضافة إلى أنّه في التحقيقات التي يقوم بها مساعدو الضابطة العدلية تشترط النصوص أن يعاون القائم بالتحقيق كاتب، فكيف الحال عند إجراء قاض تحقيقاً من هذا النوع من الملفات.
وختم المحامي مروان ضاهر بالقول: “إنّ للباطل جولة وللحقّ ألف جولة وجولة”.
“محكمة” – الإثنين في 2022/12/12

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!