الأخبار

وزارة العمل تحقّق مع ناشرة إعلان”خادمة للبيع”

أعلن المكتب الإعلامي لوزير العمل كميل أبو سليمان أنّه بعدما “ندّد بإعلان أحد المواطنين عن “خادمة للبيع”، واعتبر أنّ هذا التصرّف عبودية جديدة لن يقبل بها”، إستدعى جهاز التفتيش في الوزارة ناشرة الاعلان م. ش. التي حضرت برفقة العاملة المنزلية لديها إلى مكتب الوزارة في طرابلس في 11 آذار 2019 وتمّ الاستماع إلى إفادتهاـ فأعلنت أنّها في لحظة تسرّع أساءت في التعبير وذكرت مصطلح “بيع خادمة” في كتابة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأشارت إلى أنّ الأمر لم يكن مقصوداً على الاطلاق وتمّ حذف المنشور بعد دقائق فور استدراكها للخطأ.
واعتذرت م. ش. عمّا سببته، واضعة نفسها تحت سقف القانون، وتعهّدت بعدم تكرار الأمر وبنشر اعتذار على صفحتها الفيسبوكية، لافتة إلى أنّها اعتذرت عن الأمر أيضاً عبر وسائل الاعلام التي تواصلت معها.
بعد ذلك، تمّ الاستماع للخادمة على انفراد وتمّ الاستعانة بعاملة من جنسيتها وتجيد اللغة العربية، فأكّدت بأنّها لا تعاني من صعوبات في الأكل والنوم وحسن التعامل لدى مخدومتها وهي تقبض راتبها، لكنّها وجدت صعوبة بالتعاطي مع طفل مريض في المنزل.
وبناء على ما تقدّم، تمّ إعلام ربّة المنزل أنّ ما أقدمت عليه يشكّل مخالفة قانونية وانسانية ويجب عدم تكرار الخطأ حتّى لا توضع على اللائحة السوداء وتحرم من استخدام أيّ عاملة أخرى.
“محكمة” – الاثنين في 2019/3/11

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!