الأخبار

وزير العدل الخوري: يفترض أن يكون مجلس القضاء تطرّق لملفّ انفجار المرفأ

صدر عن المكتب الإعلامي لوزير العدل القاضي هنري الخوري البيان الآتي:
“ردًّا على بعض التصريحات التي أدلى بها وزير الثقافة محمّد(وسام) المرتضى بعد الجلسة التشريعية وبعدها في مقابلة تلفزيونية، نؤكّد الآتي:
في الرابع عشر من شهر تشرين الاول 2021، وبعد حلفان أعضائه المعيّنين اليمين القانونية في القصر الجمهوري، استأنف مجلس القضاء الأعلى مهامه ومن المفترض أن يكون قد تطرّق في مداولاته إلى ملفّ انفجار المرفأ.
يؤكّد وزير العدل أنّه قام بالمبادرة ولم ينتظر صدور أيّة توصية من الحكومة بخصوص ملفّ مرفأ بيروت، وقد شارك في أكثر من اجتماع يتعلّق بالملفّ المذكور، وبالتالي هو لم يتنصل من القيام بواجباته وهو لا يزال يواكب ويتابع التطوّرات كافة، ضمن ما يجيز به القانون والدستور. وهذا ما أكّده خلال مداخلته في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة إن لجهة احترام فصل السلطات أو لجهة استقلالية السلطة القضائية.
يثق وزير العدل أنّ الزميل محمّد(وسام) المرتضى لم يكن يقصد أيّ تدخّل في عمل القضاء من خلال كلامه حول إيجاد الحلّ في مسألة الإرتياب من القاضي البيطار.
يأسف وزير العدل للأحداث الأخيرة الدامية التي شهدتها العاصمة بيروت والتي تفرض على مجلس الوزراء والمعنيين والقضاء المختص الاتحاد والتعاون وتكثيف العمل لتفعيل الخطّة الإصلاحية الانقاذية قولًا وفعلًا مع ضرورة التمسك بمبادىء الأصول الدستورية والقانونية لحماية القضاء وإحقاق العدالة”.
“محكمة” – الأربعاء في 2021/10/20

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!