الأخبار

ترحيب عربي بنقابة محامي بيروت خلال مشاركة وفدها في مؤتمر القاهرة… وكسبار ينعى الشنيعي

نظّمت الأكاديمية الدولية للوساطة والتحكيم مؤتمرًا للمحامين العرب بعنوان “المحاماة فراسة وفروسية” على مدى يومي 9 و10 شباط 2023،” في فندق “كونراد” القاهرة وشاركت فيه نقابات وجمعيات وهيئات المحامين في الدول العربية، وقد كلّف النقيب ناضر كسبار المحامي يوسف لحود بتمثيل النقابة في هذا المؤتمر الجامع والمتميز بأهمية المواضيع التي تناولها، كما شارك من نقابة بيروت أمينة سر لجنة إدارة صندوق تقاعد المحامين سعاد شعيب، ورئيسة لجنة العلاقات العربية والعلاقة مع إتحاد المحامين العرب ونقابات وجمعيات المحامين العربية في النقابة سهى الأسعد، والمحاميتان ندى خليفة لحود، وفاديا شديد.
وشارك في لجان العمل المختلفة مجموعة كبيرة من المحامين اللبنانيين والعرب، كما كانت كلمة لنقابة بيروت في جلسة الافتتاح، وزوّدت المؤتمر بدراسة مستفيضة عن حقوق المتهم في الدعوى الجزائية تم اعتمادها كلمة رئيسية في ختام المؤتمر.
وحظيت نقابة المحامين في بيروت بترحيب مميّز على دورها الطليعي في الدفاع عن الحرّيات والحقوق، وتمّ تقديم كتاب مئوية النقابة للدكتور وليد عثمان رئيس الأكاديمية والمشرف على تنظيم المؤتمر والذي صرّح بأنّ نقابة بيروت هي السبّاقة دائمًا في أيّ مبادرة.
وفي مركز نقابة المحامين، استقبل النقيب كسبار عدداً كبيراً من المحامين، وتباحث معهم في مختلف المواضيع والطلبات والإقتراحات المقدّمة من قبلهم. كما تلقى نبأ وفاة المحامي الدكتور أنطوان الشنيعي.
ولمناسبة عقد مؤتمر التحوّل الرقمي في لبنان بتاريخ السادس عشر من شباط الجاري الساعة الواحدة بعد الظهر، كلّف النقيب كسبار لجنة البروتوكول برئاسة المحامية زينة منذر تنظيمه. وسوف يلقي كلّ من النقيب كسبار ومديرة المركز الدولي للعدالة الإنسانية المحامية سهى إسماعيل، ورئيس لجنة التكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب النائب طوني فرنجية، ووزير الإتصالات المهندس جوني القرم، ورئيس مجموعة طلال أو أبو غزالة كلمات في الإفتتاح. وتقدّم المؤتمر الإعلامية ندى حطيط. على أن تعقبه عدة جلسات عمل.
“محكمة” – الجمعة في 2023/2/10

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!