الأخبار

وفد قضائي لبناني في العراق وإقليم كردستان

يتابع الوفد اللبناني القضائي المؤلّف من وزير العدل القاضي المتقاعد هنري الخوري ورئيس مجلس القضاء الأعلى سهيل عبود والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير عبد الرحمن الصلح زيارته إلى العراق، فالتقى رئيس اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني في مقرّه وتمّ التباحث بأوضاع البلدين المادية والاقتصادية، والزعيم الكردي مسعود بارزاني وجرى الحديث مطوّلًا حول أحداث المنطقة، ورئيس الوزراء مسرور بارزاني.
كما التقى الوفد وزير العدل الدكتور فرست احمد وبحث معه في المشاريع القضائية اللبنانية المقترحة للتعاون بها مع رئيس مجلس القضاء الأعلى لإقليم كردستان العراق عبد الجبار عزيز حسن، وكان تبادل للأفكار بين القضاة.
وقد لاقت الأفكار المقترحة من قبل الوفد اللبناني استحسانًا من الحاضرين، والتي من الممكن أن تكون مقدّمة لتعاون قضائي بين البلدين.
وبحسب “الوكالة الوطنية للإعلام” التي نقلت الخبر، فإنّ المسؤولين الأكراد أبدوا “ارتياحهم لما بدر من أفكار قضائية من قبل الوفد اللبناني وبخاصة تلك المقترحة من قبل القاضي عبود لأهمّيتها ولتقدّمها لمصلحة لبنان والعراق. ومن بعض تلك المقترحات إرسال بعثات قضائية لبنانية إلى العراق لتبادل الأفكار القضائية.”
“محكمة” – الثلاثاء في 2022/1/25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!