أمن

“يابا” مخدّر منتشر لدى الجالية البنغلادشية في لبنان

في إطار مكافحة عمليات تجارة وترويج المخدرات، وبعد توافر معلومات لدى “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الداخلي حول تداول نوع جديد من الحبوب المخدّرة غير معروف سابقاً، ويُسمّى “يابا” (YABA) يتمّ ترويجه وتعاطيه بين أوساط الجالية البنغلادشية في لبنان، وقد أخذ بالإنتشار بين الشباب اللبناني، وهو من أخطر أنواع الحبوب المخدّرة كونها حبوباً بخسة الثمن، وتتسبّب بأمراض غير قابلة للعلاج.
وبنتيجة المتابعة الميدانية والإستعلامية التي قامت بها الشعبة المذكورة، تمكّنت من تحديد هويّة أفراد الشبكة التي تقوم بترويج هذه المادّة الخطيرة، وتوقيفهم بعد عمليات رصد بين 24 و27 آذار 2018، في مناطق مار الياس والزيدانية والنبعة والجناح وعرمون، وجميعهم من الجنسية البنغلادشية، وهم كلّ من: م. أ.(مواليد العام 1988)، ن. أ.(مواليد العام 1990)، ش. خ.(مواليد العام 1982)، ع. ش.(مواليد العام 1985)، ص. خ.(مواليد العام 1988)، ج. م.(مواليد العام 1991)، م. خ.(مواليد العام 1990)، ف. ح.(مواليد العام 1982)، وضبطت بحوزتهم ما يقارب ألف حبّة مخدّرة.
وبالتحقيق معهم، إعترفوا بتشكيلهم شبكة لترويج وتعاطي الحبوب المخدّرة، وأنّ زوجة الموقوف الأخير الموجودة حالياً في بنغلادش، هي من تقوم بتهريب هذه الحبوب من نوع “يابا” إلى لبنان.
كما اعترف الموقوف م. أ. بأنّه الرأس المدبّر لعمليات تهريب وترويج الحبوب.
وقد أودع الموقوفون والمضبوطات، القضاء المختص، بناءً على إشارته.
“محكمة” – الأربعاء في 2018/03/28

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!