الأخبار

المحامي اسكندر نجار خلال لقاء بيروتي : “لا لتسييس نقابة المحامين”

لبّى عشرات المحامين دعوة زميلهم المحامي إبراهيم خياطة إلى تكريم المحامي الدكتور الكسندر نجار المرشح لعضوية مجلس النقابة ولمركز نقيب لدورة تشرين الثاني ٢٠٢٣ في مطعم “هامور” في محلة الروشة في بيروت.
في بداية اللقاء، قدّم المحامي خياطة الدكتور نجار عارضاً صفاته وانجازاته خلال ولايته، وقال: “لا بد لنا نحن معشر المحامين في ظل هذه الفترة الدقيقة والصعبة التي نمر بها ويمر بها البلد ، من أن نختار على رأس هرم النقابة من لديه القدرة على الإرتقاء بها وأن ينقذ ما يستطيع إنقاذه. والاستاذ اسكندر نجار هو نقابي يشهد له تاريخه بالعلم والمهنية والمناقبية والصدق.”


بدوره، شكر المحامي نجار زميله خياطة على الدعوة، وأشار إلى العلاقة المتينة التي تربطه ببيروت التي هي أم الشرائع والعيش المشترك والصمود.
واستنكر نجار بشدّة اعتداءات العدو الاسرائيلي على جنوب لبنان والابادة الجماعية التي ترتكب بحق أهالي غزة، فيما المجتمع الدولي يلازم “صمتاً ملطخاً بالتواطؤ”، مؤكداً ان المحامي الذي يدافع عن الحق ويحمي المظلوم لا يمكنه ان يسكت أمام ما يجري في فلسطين.
وبعد ان عرض المشاكل التي يعاني منها المحامون في لبنان والصعوبات التي واجهها النقيب ومجلس النقابة خلال السنتين المنصرمتين، عرض الخطوط العريضة لبرنامجه، مشدداً على وجوب تحسين أوضاع المحامين ومأسسة النقابة وتزويدها بأجهزة فاعلة ودائمة، وعلى ضرورة وضع خطة لدعم المحامين الشباب.
وختاماً، أكّد الدكتور نجار “أنّ مركز النقيب ليس سياسياً” وأنّه يقتضي رفض تسييس النقابة لأنّ التسييس سيؤدي حتماً إلى خرابها.
“محكمة” – الأحد في 2023/10/29

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!