الأخبار

المحامي جورج أبو زغيب وعقيلته يكرّمان النقيب كسبار والمرشّح المصري في البقاع(الصور ضمن الخبر)

أقام المحامي جورج أبو زغيب وعقيلته المحامية جويل يعقوب أبو زغيب لقاء تكريميًا على شرف نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار وعضوَي مجلس النقابة المحامي فادي المصري المرشّح لمنصب نقيب المحامين في بيروت لدورة العام ٢٠٢٣ والمحامي إيلي بازرلي، في منزلهما الكائن في بلدة أبلح البقاعية، شارك فيه الوزير السابق المحامي إيلي ماروني، ومفوّض قصر العدل في زحلة المحامي منير البقاعي، بالاضافة الى نخبة من المحامين من زحلة والبقاع، وتخلّلته مأدبة عشاء وكلمات.

إستهلّ هذا اللقاء المسائي، بكلمة ترحيبية للمحامي أبو زغيب شكر فيها النقيب كسبار والحاضرين على حضورهم ومشاركتهم، منوّهًا بالجهود المبذولة من نقيب المحامين خلال فترة تولّيه منصبه والدور الذي لعبته النقابة في عهده خلال المرحلة السابقة بالرغم من الأزمات السياسية والاجتماعية والمالية والاقتصادية الصعبة، ومتمنّيًا النجاح والتوفيق للمحامي فادي مصري بالانتخابات النقابية المقبلة بعد أن أثبت خلال فترة توليه عضوية مجلس النقابة عن كفاءة وقدرة في تحمّل المسؤوليات النقابية.

ثمّ تحدّث المحامي مصري، فعبّر في البدء، عن سعادته بوجوده مع محامي زحلة والبقاع، عارضًا لأعماله ونشاطاته خلال فترة توليه عضوية مجلس النقابة، وشارحًا الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي ولرؤيته المستقبلية للنقابة ولمهنة المحاماة.


بعدها تحدّث النقيب كسبار عارضًا للمشاريع والانجازات التي نفّذها مجلس النقابة في عهده، وتناول موقفه الواضح من العديد من القضايا الوطنية الهامة مثل قضية تفجير المرفأ وقضية حماية أموال المودعين، وموقفه الرافض لاعتكاف القضاة كون هذا الاعتكاف لا يمكن أن يؤدّي الغاية المطلوبة منه لأنّ العدالة لا تعتكف، وأنّ الاعتكاف يضرّ بمصالح القضاة والمحامين والمتقاضين وخزينة الدولة.

كما أشار النقيب كسبار إلى القرارات المتخذة من مجلس النقابة من أجل تحصين حقوق المحامي وكرامته، فضلًا عن المساعي المبذولة من أجل تأمين استمرارية عمل المحاكم.


وكان اللقاء مناسبة للتداول بشؤون مهنة المحاماة وبالانتخابات التي سوف تجري لانتخاب أعضاء ونقيب للمحامين في دورة العام ٢٠٢٣.
“محكمة” – الجمعة في 2023/9/22

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!