نشاطات

النقيب مصري في حفل تكريمه من الحقوقيين في “الغد الأفضل”: لانتخاب رئيس للجمهورية ومواجهة غطرسة العدوّ بالوحدة

خاص “محكمة”:
دعا نقيب المحامين في بيروت فادي مصري إلى انتخاب رئيس للجمهورية، معتبرًا أنّ التعطيل ليس مجرّد شغور في هذا المركز الدستوري، بل هو خطر كياني على لبنان، ويهمّ اللبنانيين كافة أن يبقى هذا البلد الوحيد الذي يعيش أبناؤه بمحبّة، وقد ارتضوا أن يكون رئيسه مسيحيًا وهذا أمر في غاية الأهمية.

النقيب فادي مصري والمحامون جوزف غزال وابراهيم خياطة وفؤاد مطر ورمزي دسوم وعلي يوسف الموسوي

كلام النقيب مصري جاء خلال حفل تكريمه من مكتب الحقوقيين في مؤسّسات “الغد الأفضل” في مطعم ديوان القصر في بلدة الخيارة في البقاع الغربي، بحضور حشد من المحامين تقدّمهم النقيب السابق ناضر كسبار وأعضاء مجلس النقابة مايا شهاب، ومايا الزغريني، وسعد الدين الخطيب، واسكندر الياس، وإيلي قليموس، والأمينان العامان المساعدان لاتحاد المحامين العرب معين غازي وتوفيق النويري، وأمينة سرّ لجنة إدارة صندوق التعاقد سعاد شعيب، وممثل النقابة في صغبين سليمان كشاشة، والمرشّحون لانتخابات العضوية المقرّرة في تشرين الثاني 2024 المحامون مروان جبر، إيلي الحشّاش، هادي فرنسيس، شوقي شريم، عمر الكوش، وسام عيد، نديم حمادة، ومرشّحون لانتخابات لجنة إدار صندوق التقاعد فؤاد مطر وبشارة عماطوري وميلاد حكيم وندى بكار وسعيد علامة.

وقال النقيب مصري: نحن لا نتوقّف عند طائفة الرئيس بل هو مركز الرئيس ومكانة الرئيس من دون أن ننسى أن الدستور يقول عن رئيس الجمهورية إنّه رمز وحدة الوطن، ولذلك نرفض في نقابة المحامين إستمرار هذا الوضع الشاذ وندعو المجلس النيابي إلى عقد جلسات متتالية كما يقول الدستور إلى حين انتخاب رئيس يكون لكلّ اللبنانيين مهما كانت توجّهاته السياسية.

المحامون مايا زغريني وبشارة عماطوري وفؤاد مطر وندى بكار وجوزف غزال وابراهيم خياطة

ودعا النقيب مصري إلى التضامن والوحدة الوطنية في وجه غطرسة العدوّ الذي تقوم فكرته على الشرّ والحقد ونكران حقوق الشعوب وقتل الإنسان.

المحاميان مروان جبر واسكندر الياس


وفي الشأن النقابي، قال النقيب مصري إنّ مجلس النقابة قام خلال الشهور الماضية منذ انتخابه، بعمل تأسيسي للمستقبل يقوم على مبدأ عصرنة النقابة وتجهيزها لكي تواجه تحديات العصر مثل المعاملات الإلكترونية التي يقوم تعاون بخصوصها مع وزارة العدل حيث هناك خطّة لتطبيق قانون المعاملات الإلكترونية ويجب أن نكون جاهزين لمواكبة هذا التحوّل الرقمي.

وكان الحفل قد استهلّ بكلمة للمحامي ممتاز سليمان باسم مكتب الحقوقيين في مؤسّسات “الغد الأفضل” تناول فيها دور النقابة وأثنى على مزايا النقيب مصري ومساعيه الرامية باستمرار إلى النهوض بمهنة المحاماة والنقابة.


وتحدّث ممثّل النقابة في البقاع الغربي المحامي عمر الجمال داعيًا إلى وجوب التحرّك بشكل أكبر وأفعل لاستعادة أموال الناس ومنهم المحامون الموجودة في المصارف.

المحامون ايلي قليموس وجوزف غزال وفؤاد مطر

ثمّ قدّم المحامي ممتاز سليمان درعًا تكريمية للنقيب مصري.
“محكمة” – السبت في 2024/8/3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!