دول وقارات

تهريب كوكايين سائل عبر خزّان وقود سيّارة مستوردة

كشفت “شعبة المعلومات” في قوى الأمن الداخلي عن شبكة دولية لتهريب الكوكايين بعد ورود معلومات عن قيامها بالتحضير لعملية تهريب كمّية كبيرة من “الكوكايين السائل” إلى الأراضي اللبناني، وذلك عبر تخبئتها بطريقة احترافية في داخل سيّارات يتمّ شحنها إلى لبنان عبر المرفأ.
وقال بيان شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي:” يرأس هذه الشبكة، أحد أخطر المطلوبين للقضاء (العمل جارٍ لتوقيفه).
وعلى أثر ذلك، ومن خلال المتابعة التي قامت بها دوريات الشعبة وامتدّت لفترة طويلة، تمكّنت من تحديد سيّارة نوع بي أم ” x3″ لون أبيض جرى استيرادها وشحنها من ألمانيا إلى لبنان عن طريق مرفأ صور، وسيتمّ نقلها إلى منطقة البقاع لتفريغ حمولة المخدّرات منها. وكُلّفت قوّة خاصة من الشعبة بمراقبة السيّارة منذ لحظة خروجها من المرفأ، وتمكّنت بتاريخ 3-7-2020 من ضبطها، أثناء نقلها على متن رافعة (بلاطة)، إثر كمينٍ محكمٍ نفّذته في مدينة عاليه.
وعُثر في خزان وقود السيّارة على كمّية من المواد المخدّرة مخبّأة بطريقة عالية الاحتراف، وهي على النحو التالي:/35،3/ كلغ. من مادة سائلة،و/8،4/ كلغ. من مادة وحلية لزجة.
ومن خلال الفحوصات المخبرية التي أجريت لكميّة المضبوطات، تبيّن أنّها تحتوي على حوالى /6/ كلغ من مادة الكوكايين الخام. وتمّ ضبط السيّارة والمخدّرات، والعمل مستمرّ لتوقيف المتورّطين، بناءً على إشارة القضاء المختص.
“محكمة” – السبت في 2020/7/25

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!