أمن

عملية سلب تنتهي بجريمة قتل في البوشرية

في محلّة البوشرية أطلق مجهولون النّار باتّجاه الشّاب الفلسطيني كريست جورج بربر (مواليد عام ۱۹۸۹) فأصيب في صدره ونُقِلَ إلى المستشفى جثّة هامدة.
وباشرت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها لكشف ملابسات الجريمة فتوصّلت إلى أنّ منفذي الجريمة كانا على متن “جيب شيروكي” لون نبيذي، ويقومان بعمليات سلب منتحلين صفة أمنيّة، كان آخرها سلب مواطن أمواله عند جادة اميل لحود، ويُرجّح أن جريمة القتل قد حصلت على خلفية محاولة سلب المغدور بقوّة السّلاح.
وامكن كشف القاتلين وهما السوريان ر. ح. أ. (مواليد عام ۲۰۰۰)، و م. أ. (مواليد عام ۲۰۰۰) وإلقاء القبض عليهما في عمليتين متزامنتين في منطقتي الملا وحيّ فرحات، وقد أبدى الأوّل مقاومة شرسة أثناء عملية توقيفه.
وبالتّحقيق معهما، اعترفا بقيامهما بإطلاق النّار على الشّاب في البوشرية، خلال محاولة سلبه، كونه حاول الفرار منهما، ما أدّى إلى مقتله. كما اعترفا بأنّهما نفّذا عدّة عمليات سلب في عدد من المناطق ضمن محافظتي بيروت وجبل لبنان، منتحلَين صفة أمنية.
لذلك عمّمت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي، بناءً على إشارة القضاء المختص، صورتَيهما وطلبت من الذين وقعوا ضحية أعمالهما، التّوجه الى فرع التّحقيق في شعبة المعلومات الكائن في ثكنة إبراهيم الخوري / المقر العام – الأشرفيّة، للإدلاء بإفادتهم، أو الاتّصال على الرقم السّاخن لشعبة المعلومات ۱۷۸۸، لاتّخاذ الإجراءات القانونية اللّازمة.
“محكمة” – الثلاثاء في 2024/6/4

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!