الأخبار

كسبار: المحامون هم أصوات الناس والمدافعون عن قضاياهم بعيدًا عن الشعبوية والغوغائية

قال نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار ان نقابة المحامين التي تأسست في العام 2019 قبل إعلان دولة لبنان الكبير، هي نقابة رائدة، وخرّجت عشرات رؤساء الجمهورية ووزراء ونواب وسفراء وغيرهم. وإنّها نقابة الحريات العامة وحقوق الإنسان. هذه النقابة لها قانونها وأنظمتها الداخلية التي ترعى شؤون المنتسبين إليها.
وشرح النقيب كسبار في مقابلة تلفزيونية أجرتها معه الإعلامية تمارا كبول على تلفزيون مريم TV، ظروف تعديل فقرة في المادة 41 من نظام آداب المهنة ومناقب المحامين، خصوصاً في ظل الفوضى الإعلامية والدعاية، خصوصاً وأنّ موضوع التعديل اقتصر على إستئذان النقيب في الطلات الإعلامية المتعلّقة بالندوات والمقابلات ذات الطابع القانوني.
ودعا المحامين إلى متابعة مواضيع انتخاب رئيس جديد للجمهورية والإنتخابات البلدية، وملف النفط والغاز، والفساد في الإدارات وغيرها وغيرها، وذلك من خلال إلقاء محاضرات في مختلف المناطق اللبنانية، حتى ولو تم نقلها بواسطة وسائل الإعلام، لأن هذه الأمور هي المطلوبة من المحامين الذين هم أصوات الناس والمدافعون عنهم وعن قضاياهم، بعيداً عن الشعبوية والغوغائية والنفاق في عرض الملفات وصرف النظر عن المشاكل الحقيقية كما يفعل البعض، وخصوصاً من يستفيد من الأموال الخارجية لهذه الغايات.
وتناول النقيب كسبار عشرات الإنجازات التي تقوم بها النقابة، وهي مشاريع مهمة وحيوية للنقابة وللمحامين، لم تشهدها النقابة من قبل وسوف يستفيد منها المحامون حالياً ولاحقاً.
وأبدى النقيب كسبار إعجابه بموقف المحامين الداعم للنقابة ولمجلس النقابة الذي يمثلهم، والذين أثبتوا مناقبية عالية تميّزت بها النقابة والمنتسبين إليها على مر السنين.
“محكمة” – السبت في 2023/5/6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!