الأخبار

كسبار: لإيجاد موارد إضافية حتى نستطيع رفع معاش المحامين المتقاعدين

عقدت لجنة إدارة صندوق التقاعد في نقابة المحامين في بيروت، إجتماعها الشهري برئاسة النقيب ناضر كسبار وحضور الأعضاء. وتمّ البحث في جدول الأعمال.
وشدّد النقيب كسبار في مستهل الجلسة على أنّه سبق للمحامي المتقاعد أن تعب ومارس المحاماة، وله الحقّ بالعيش معيشة لائقة ومحترمة. ولكن الوضع الحالي من سلب أموال المودعين والإستيلاء عليها من قبل المصارف إلى الوضع الإقتصادي العام، لا يساعدان على تحقيق أمنيتنا الكاملة تجاه المحامين المتقاعدين.
وشدّد النقيب كسبار أمام أعضاء اللجنة المؤلفة من خمسة نقباء سابقين وفقاً للأقدمية، وخمسة أعضاء منتخبين، على وجوب إيجاد موارد إضافية للجنة لتستطيع رفع المعاش التقاعدي.
بعدها، شارك النقيب كسبار في إفتتاح الدورة التدريبية بعنوان الأطفال ضحايا الإتجار بالبشر بالتعاون مع اليونيسف، في بيت المحامي وبدعوة من معهد حقوق الإنسان وألقى كلمة بالمناسبة. هذا وحاضر المحامي يوسف لحود، وضمن محاضرات التدرّج، حول “حقوق الإنسان في أصول المحاكمات الجزائية”، وفي حضور النقيب كسبار وأعضاء مجلس النقابة ومحامين عاملين ومتدرجين.
وفي قصر العدل، لا تزال عملية إكتتاب المحامين وعائلاتهم في الصندوق الإستشفائي سارية، وتشهّد إقبالاً كثيفاً لم يسبق له مثيل، خصوصاً وان تجربة السنة الماضية كانت جيدة جداً، ولم يحصل أي إشكال أو تقصير سواء مع المختبرات أو مع المستشفيات.
واستقبل النقيب كسبار الدكتورة ماريا ميشال خير والتي قدمت له كتابها حول “صلاحية أمين السجل العقاري في قيد وترقين القيود”. كما دعته لحضور المحاضرة التي سوف تلقيها في بيت المحامي في الثالث من أيار 2023.
وترأس إجتماعاً للجنة شؤون النازحين حضره رئيس اللجنة المحامي فادي مسلّم، وعضوا المجلس ألكسندر نجار وميسم يونس، والأعضاء وتم الإتفاق على تحديد موعد للمؤتمر الذي سوف يعقد بتاريخ الرابع عشر من شهر حزيران المقبل.
“محكمة” – الأربعاء في 2023/4/12

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!