أمن

مطلوب خطر بالقتل والسلب وفرض الخوات في قبضة قوى الأمن

أوقفت القوة الخاصة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي أحد أهمّ المطلوبين الخطرين، اللبناني ح. ص. (من مواليد عام ۱۹۷۳) وهو مطلوب للقضاء بموجب مذكَّرَتَيْ توقيف وبلاغَيْ بحث وتحرٍّ بجرائم إطلاق نار، ومحاولة قتل وأسلحة، ومن أصحاب السوابق الجرمية بقضايا قتل، سلب، سرقة، إطلاق نار، مخدّرات، تهديد، تأليف عصابة ارهابية، تزييف عملة وترويجها وغيرها.
كما يقوم بترهيب المواطنين ويطلق النار لتخويفهم ويفرض الخوات عليهم في منطقة الضاحية، ويُعتَبَر من المطلوبين الخطرين والمسلَّحين بصورة مستمرّة، وقد تمّ توقيفه لمدة 13 عامًا بجرم القتل.
وبحسب بيان صادر عن قوى الأمن الداخلي، فقد تجرّأ على إطلاق النار باتجاه عناصر من مؤسّسات أمنية مختلفة لمرّات عدّة ورمي قذائف صاروخية باتجاههم، وآخرها محاولة قتل أحد عناصر شعبة المعلومات بتاريخ 12-6- 2023 في محلة الكولا عن طريق إطلاق النار عليه وإصابته بطلقتين في بطنه.
وقد أوقف في محلّة طريق المطار، على متن دراجة آلية دون لوحات، وضُبِطَ في حوزته مسدس حربي، 3 مماشط، 23 طلقة صالحة للاستعمال، وكمية من المخدرات. وبالتحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة إطلاق النار وإرهاب المواطنين لابتزازهم، كما اعترف بتعاطي المخدرات.
أجري المقتضى القانوني بحقه وأودع مع المضبوطات المرجع المختص.
لذلك، وبناءً على إشارة القضاء، تعمّم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورته، وتطلب من الذين وقعوا ضحيّته التوجه إلى فرع معلومات بيروت الكائن في مبنى ثكنة إميل الحلو للإدلاء بإفاداتهم، أو الاتصال على الرقم 0۱-۳۰۷۷۲۸ تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.”
“محكمة” – الجمعة في 2023/7/14

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!