الأخبار

وزير العدل يأسف لخرق حرمة قصر العدل ويحذّر من “دراما قضائية”

أسف وزير العدل القاضي المتقاعد هنري الخوري “لخرق حرمة قصر العدل وأروقته الأمر الذي لم يشهده لبنان من قبل” في إشارة إلى دخول مجموعة سيّدات إلى عدلية بيروت وقيامهنّ بختم مكتب القاضي حبيب مزهر بالشمع الأحمر.
وشدّد الخوري على “وجوب أن يبقى هذا القصر ملاذًا آمنًا للقضاة والمحامين والمتقاضين يمارسون فيه رسالتهم وواجباتهم بعيدًا عن أيّ ضغوطات مهما كانت” محذّرًا “من تحويل قضيّة انفجار المرفأ – القضيّة الوطنية – إلى “دراما قضائية” مسرحها مبنى قصر العدل”، ومحذّرًا من “تصنيف القضاة فرقًا مشتّتة ومن تحويلهم إلى قضيّة وطنية للدفاع عنهم أو الذمّ بهم، لأنّ ذلك لن يؤدّي إلى تحقيق العدل والعدالة”.
وأكّد الخوري أنّ “ملفّ انفجار المرفأ لأهمّيته وما رافقه من اصطفافات على صعيد الوطن لا يجب أن يؤدّي إلى نصرة قاض على آخر، وإلّا شّوه حكم الرأي العام المسبق الحقيقة، وعطّل في النهاية مفعول ما سيتوصّل إليه حكم القاضي قبل النطق به”.
كما أكّد الخوري أنّ “ملفّ المرفأ مستمرّ، وأنّ اتباع الأصول القانونية ستبقى هي المرتكز، وبأنّ وزير العدل قام وسيقوم بكلّ بما أجازه له القانون بهذا الخصوص، مع حرصه على حماية الجسم القضائي كي لا يتحوّل إلى ضحيّة قبل أن ينتصر في حربه على تحصيل حقوق الضحايا”.
“محكمة” – الأربعاء في 2021/11/10

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!