الأخبار

وصية معالي النقيب عصام الخوري: نسيج العائلة النقابية نظير النسيج الوطني يغتني بتمثيل جميع مكوّناته

خاص “محكمة”:
قبل أسبوع غادرنا معالي النقيب عصام فؤاد الخوري جسديًا لكنّ مواقفه الوطنية لا زال راسخة في الأذهان ولن تمحوها الأيام.
وهو من الداعين إلى تمثيل كلّ العائلات اللبنانية في مجلس نقابة المحامين في بيروت، وقوله المأثور في هذا الاتجاه عندما استقبل المرشّح الشيعي لعضوية مجلس النقابة المحامي شوقي شريم لا يزال صداه مدوّيًا:” إنّ نسيج العائلة النقابية نظير النسيج الوطني يغتني بتمثيل جميع مكوّناته”.
وكتب الراحل الكبير على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” التالي: “سُعِدتُ بزيارة المحامي الأستاذ شوقي شريم المرشح لعضوية مجلس نقابة المحامين في بيروت لدورة ٢٠٢٣.تطلعاته إلى مستقبل النقابة، بالإضافة إلى عراقة خبرته بشؤونها، زادتني ثقة بجدارته لتولي المركز المنشود.إنّ نسيج العائلة النقابية نظير النسيج الوطني يغتني بتمثيل جميع مكوّناته. أدعو له بالتوفيق”.
وتمثّلًا بعمه الراحل، وزّع المحامي عصام جورج الخوري اليوم رسائل نصيّة عبر الهواتف الخليوية يحثّ فيها على وجوب الإلتزام بميثاق الشرف النقابي حيث قال:
“زميلاتي زملائي الأعزاء،إنّ مراعاة ميثاق الشرف النقابي هي إحدى وصايا المرحوم النقيب عصام فؤاد الخوري، أنقلها إليكم قُبَيل انتخاب ستّة أعضاء في مجلس نقابة المحامين، وعشية ذكرى استقلال لبنان.
إنّها حاجة نقابية ووطنية في آن!”
والجدير ذكره أنّ المحامين ينتخبون يوم الأحد نقيبًا وخمسة أعضاء من بين المرشّحين الخمسة عشر وهم: الكسندر نجار، فادي مصري، لبيب حرفوش، شوقي شريم، وسام عيد، وجيه مسعد، عبدو لحود، اسكندر الياس، فادي حداد، ايلي قليموس، فريد الخوري، أديب زخور، يوسف الخطيب، ابراهيم مسلم، مطانيوس عيد.
“محكمة” – السبت في 2023/11/18

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!