أبرز الأخبارمضبطة حوار

مهدي حيدر لـ”محكمة”: أجد نفسي كمحام أثناء المرافعة وكأديب كلّ الوقت وكتبت “إبن البلد” للإذاعة و”الإنفجار” للسينما/علي الموسوي

حاوره علي الموسوي:
يحضر باكراً جدّاً إلى عدلية بيروت متأبّطاً حقيبة جلدية يوضّب فيها ملفّاته وما قد يستجدّ منها في بحثه عن حياة إضافية، ويركن إلى الطاولة الأولى من الجهة اليمنى في أوّل “الكافيتريا” يرتشف قهوته، ويقرأ الصحف اليومية وينكبّ على حلّ الكلمات المتقاطعة التي يستعيد المرء معها قاموسه اللغوي ومعلوماته الثقافية بانتظار توافد الأصدقاء حاملين معهم مشاكساتهم ونكاتهم وتعليقاتهم على السياسة اللبنانية اليومية مع ما تتضمّنه من سلبيات تفوق الإيجابيات.
ولمن لا يعرف المحامي مهدي أحمد حيدر، فهو أديب وقاص له صولات وجولات في الكتابة الإذاعية والتلفزيونية والسينما، ولعلّ أشهر أعماله برنامج “إبن البلد” الذي اشتهر خلال الحرب اللبنانية بانتقاده الساخر ولسعاته المرّة، كما أنّه محام جزائي يعرف أهميّة المرافعة في وجدان العدل.

هذا المقال للمشتركين

لقراءة المقال كاملاً، تواصل معنا عبر واتساب:

تواصل عبر واتساب

اضغط الزر للتواصل المباشر معنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!