نشاطات

ماجستير للمقدّم علي حاموش من “حقوق اللبنانية” على رسالته عن الدبلوماسية بين الإتفاقيات والمتغيّرات

نال آمر فصيلة التفتيشات في مطار رفيق الحريري الدولي المقدّم علي محمّد حاموش شهادة الماجستير من كلّية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية على رسالتها التي جاءت بعنوان: “الديبلوماسية بين نصّ الاتفاقيات والمتغيّرات العالمية”.
تألّفت لجنة المناقشة من: الدكتور علي شكر رئيسًا، والدكتور كميل حبيب والدكتور رودريك أبي خليل عضوين.
وبعد انتهاء المناقشة وتداول اللجنة في الرسالة، قرّرت منح الطالب المقدّم علي محمد حاموش علامة 100/87 بتقدير جيّد جدًّا.
وحضر المناقشة كلّ من قائد جهاز أمن السفارات في قوى الأمن الداخلي العميد موسى كرنيب والدكتور محمد حاموش وشخصيات أكاديمية وعسكرية.
ولا بدّ من كلمة حقّ تقال، فإنّ المقدّم حاموش يستحقّ كلّ خير، وهو المشهود له بالمناقبية والشهامة والعصامية والنخوة ومساعدة الناس، وقد أحدث وجوده في فصيلة تفتيشات المطار نقلة نوعية سواء أكان من ناحية الإنضباطية والتنظيم، أو من جهة مساعدة المسافرين وتسهيل شؤونهم على الرغم من الصعوبات التي تعتري العمل في المطار، بالإضافة إلى حرص حاموش الشديد على ضبط الممنوعات وإعادة المفقودات إلى أصحابها ولو على باب الطائرة قبل إقلاعها كما فعل مرّة بعدما انتبه من خلال الكاميرات أنّ ساعة ذهبية تقدّر قيمتها بآلاف الدولارات سقطت من يد صاحبتها التي كانت قد قطعت كلّ الممرّات في المطار ووصلت إلى باب الطائرة فلحق بها.
وتمكّن ذات يوم المقدّم حاموش من إحباط عملية تهريب 480 ألف دولار أميركي مزوّرة كانت موضّبة ضمن أمتعة. كما أنّ فصيلة تفتيشات المطار تمكّنت بإمرته من ضبط مبلغ مزيّف قوامه 35 مليون دينار عراقي و10 آلاف دولار أميركي ومائتا يورو ضبطت في حقيبة مسافرة أعطتها لمسافر آخر بذريعة عدم قدرتها على دفع رسم الوزن الزائد.
“محكمة” – الأربعاء في 2023/3/8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!