الأخبار

تقاعد قاض

خاص “محكمة”:
بعد بلوغه سنّ الثامنة والستين المحدّدة حصرًا لتقاعد القضاة، أحيل قاضي التحقيق الأوّل في النبطية محمد ابراهيم بري على التقاعد في 8 نيسان 2023.(اليوم الجمعة عطلة رسمية).
وقد ارتبط اسم بري بمركز قاضي التحقيق الأوّل في النبطية. وبحسب سجلات “محكمة”، شغل بري هذا المنصب على مدى 21 عامًا وتحديدًا منذ التشكيلات القضائية التي صدرت في العام 2002 ليكون أوّل قاض في تاريخ لبنان يبقى في مركز قاضي تحقيق أوّل طوال هذه المدّة، علمًا أنّ هناك قضاة ظلّوا في أماكنهم المختلفة سنوات عديدة تجاوزت العشر سنوات والخمس عشرة سنة وذلك بحسب العهود السياسية ومجالس القضاء الأعلى المتعاقبة.
دخل بري إلى القضاء في العام 1986 وعيّن عضوًا في محكمة البداية في الجنوب سنة واحدة، فمحاميًا عامًا في النبطية سنوات عدّة، ومحاميًا عامًا في الجنوب وقاضيًا منفردًا في النبطية وقاضيًا للتحقيق في جبل لبنان لسنتين بين العامين 2000 و2002، ثمّ في المركز الأهمّ في مسيرته في القضاء وهو قاضي تحقيق أوّل في النبطية.
وتجدر الإشارة إلى أنّ محمد بري هو نجل المساعد القضائي ابراهيم بري(1917-1997) الذي عرف في الجنوب ولبنان بأنّه أديب وشاعر ترك مئات القصائد والأشعار وعدّة مؤلّفات منها: “مارد النيل”، “عيناك”،”أيامي في القضاء”.
“محكمة” – الجمعة في 2023/4/7

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!