الأخبار

إجتماع لمجلس نقابة المحامين برئاسة كسبار يبحث طلبات مكتب الادعاء بملفّ انفجار المرفأ لتقديم دعاوى

خاص “محكمة”:
إستقبل نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار رئيسة المجلس النسائي اللبناني السيدة عدلا سبليني زين وتم البحث في سبل التعاون خصوصاً وأن المجلس قد تأسس في العام 1921. وفي العام 1952 ساهم في صدور تشريع جديد أعطى المرأة حق التصويت. والمجلس منتخب من قبل 151 جمعية ويضم الرئيسة ومعها 11 عضواً. وقدمت له كتاباً بعنوان تاريخ المجلس النسائي اللبناني.
بعدها استقبل عدداً من محامي مكتب الإدعاء في ملف المرفأ في حضور عدد من اعضاء مجلس النقابة لبحث إمكانية تقديم عدد من الدعاوى والطلبات. ودعا النقيب كسبار على أثرها مجلس النقابة للإجتماع إستثنائياً الساعة الخامسة والنصف من بعد الظهر لبحث الطلبات المذكورة وإتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، بعد الإستماع إلى شرح عضوي مكتب الإدعاء المحاميين تمام الساحلي وشكري حداد.
بعدها استقبل رئيسة جمعية ” مدنيات ” السيدة ندى صالح عنيد وحضر الإجتماع عضو مجلس النقابة المحامية مايا الزغريني والمحامي سيريل بدوي.
وعند الثانية بعد الظهر، حاضر عضو مجلس النقابة المحامي وجيه مسعد في بيت المحامي حول ” قانون تنظيم مهنة المحاماة بين النص والتطبيق “، في حضور النقيب كسبار وأعضاء مجلس النقابة ومحامين، وذلك ضمن سلسلة محاضرات التدرّج برئاسة عضو المجلس المحامي اسكندر نجار.
وعقدت لجنة السجون إجتماعها الأول برئاسة المحامي جوزف عيد وحضور الأعضاء. كما عقدت لجنة مكافحة الفساد إجتماعها الأول برئاسة المحامي جوزف نهرا وناقشت جدول أعمالها وتم إتخاذ قرارات متعددة بشأن النشاطات للسنة الحالية.
وتشهد نقابة المحامي في طرابلس إحتفالاً تأبينياً للنقيب المرحوم بسام الداية، يتخلّله إطلاق جائزة سنوية بإسمه وذلك يوم الخميس 2023/3/2 الساعة الثانية عشرة ظهراً. أما خطباء الإحتفال فهم:
نقيبة المحامين في طرابلس ماري تراز القوال، نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، الرئيسة الأولى لمحاكم الإستئناف في الشمال بالإنتداب القاضية سنية السبع، الرئيس الأول السابق لمحاكم الإستئناف في الشمال القاضي المتقاعد رضا رعد، الوزير والنقيب الأسبق رمزي جريج، وزير العدل الأسبق البروفسور ابراهيم نجار، الوزير والنقيب الأسبق رشيد درباس، وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال القاضي عباس الحلبي، وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى، المحامي الدكتور عشير بسام الداية، ويقدّم الخطباء المحامي شوقي ساسين.
كما يحلّ النقيب كسبار ضيفاً على “تلفزيون لبنان” ضمن برنامج مشاكل وحلول يوم الجمعة الساعة الحادية عشرة والنصف قبل الظهر، يحاوره الإعلامي نقولا حنا حول عدّة مواضيع تتعلّق بملفّ المرفأ، وأموال المودعين، وانتخاب رئيس جديد للجمهورية، واعتكاف القضاة وغيرها من المواضيع.
“محكمة” – الأربعاء في 2023/2/1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!